توفيت الكاتبة والمنتجة مى مسحال مؤسسة شركة دانا للإنتاج الفني داخل منزلها اليوم الجمعة.. المزيد

محمود رضا,مي مسحال,وفاة مي مسحال

السبت 31 أكتوبر 2020 - 08:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة المنتجة مي مسحال بعد صراع مع المرض

مي مسحال
مي مسحال

توفيت الكاتبة والمنتجة مى مسحال، مؤسسة شركة دانا للإنتاج الفني، داخل منزلها، اليوم الجمعة، والتي وافتها المنية متأثرة بجلطة في المخ، وذلك بعد أيام من إعلان عودتها للساحة الفنية، ولم يتم الإعلان عن مكان دفن الجثمان أو موعد العزاء.



وأعلن نجل الراحلة مي مسحال في وقت سابق إعادة نشاط شركة "دانا" للإنتاج الفني والتوزيع التي أسستها والدته المنتجة وكاتبة السيناريو إلى نشاطها وأنه قد تعاقد على أربعة أفلام دفعة واحدة سيتم إنتاجها خلال( ٢٠- ٢٠٢١).

وكان من بين الأفلام الأربعة فيلم "30 مارس" الذين بدأوا صُناعه تصوير أول مشاهد به منذ 4 أيام فقط، بأحد شوارع مصر الجديدة. وينتمى الفيلم إلى نوعية السايكو دراما، وهو من اخراج أحمد خالد موسى، وتأليف حميد، وبطولة كل من احمد الفيشاوي، ودينا الشربيني، وخالد الصاوي، وانجي المقدم، وأسماء أبو اليزيد، وندى موسى، وصبري فواز، ومحمد شاهين، ومحمد جمعة، ومحمد على رزق، وأحمد خالد صالح، ويضم العمل مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم الأيام المقبلة.

وقررت الشركة إنتاج الجزء الثاني من فيلم غبي منه فيه، كما تعاقدت الشركة مع المخرج هادي الباجوري لأنتاج أكبر فيلم غنائي، من بطولة آسر ياسين وروبي وماجد الكدواني وياسمين رئيس ومصطفى خاطر وآخرين.

أعمال مي مسحال

والجدير بالذكر أن شركة دانا أسستها المنتجة مي مسحال وقدمت عدد كبير من الأعمال المتميزة والناجحة منها ليه يا بنفسج لفاروق الفيشاوي ولوسي، وفرقة بنات وبس لماجد المصري وأميرة فتحي، وغبي منه فيه لهاني رمزي، وسحر العيون لعامر منيب ونيللي كريم، ورومانتيكا لممدوح عبد العليم وشريف منير، وفتح عينيك لمصطفى شعبان وخالد صالح، وآخر الدنيا ليوسف الشريف، وأحلام الفتى الطائش لرامز جلال، وكان آخر أعمالها بترا بوابة الزمن عام ٢٠١٧.

وفاة الفنان محمود رضا

وفي سياق أخر توفي أيضًا، الفنان القدير محمود رضا،مؤسس فرقة رضا  المسرحية، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز الـ 90 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض الشيخوخة، ولم يتم الإعلان عن موعد تشييع الجثمان.

ومن جانبها صرحت الفنانة شرين رضا عن عدم الإعلان بموعد وجنازة والدها قائلة: بسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط كما لن يتم الإعلان عن مكان دفن والدي لنفس الأسباب.. شكر الله سعيكم جميعا".