تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي عن اقتراب محمد صلاح من حصد لقب هداف الدوري الإ

ليفربول,محمد صلاح,البريميرليج,كلوب,بيرنلي

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 16:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كلوب للاعبي ليفربول: لا تمرروا لـ محمد صلاح

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن اقتراب محمد صلاح من حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي، هذا الموسم، وللمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعدما أحرز هدفين في مباراة فريقه الماضية أمام برايتون في الجولة 34 من عمر الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.



ورفع محمد صلاح سجله التهديفي إلى الهدف 19 في المسابقة هذا الموسم، ويتساوى مع الإنجليزي داني إنجز مهاجم نادي ساوثهامتون، ويكونا في المركز الثالث في ترتيب الهدافين خلف جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي والذي سجل 22 هدفًا ويتصدر قائمة الهدافين، في حين جاء الجابوني بيير إيميريك أوبامينج في المركز الثاني بفارق هدف وحيد عن صلاح.

وأكد كلوب في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام بيرنلي في الجولة 35 من الدوري، أنه يساند صلاح من أجل الفوز بجائزة هداف البريميرليج للمرة الثالثة على التوالي، مطالبًا إياه بألا يكون هذا مؤثرًا على تركيز الفريق.

وقال المدير الفني الألماني أنه يتمنى ألا يكون تمرير الكرة من اللاعبين لصلاح من أجل الفوز بجائزة هداف البريميرليج فقط، مؤكدًا أنه لا يجب أن يتمتع اللاعبون بهذه العقلية مؤكدًا أنه يعرف جيدًا أن هذا الأمر غير موجود بين لاعبيه؟

وأضاف كلوب قائلًا: "شاهدت مباراة برايتون من جيد، فيرمينو لم يكن في وضع جيد للتسديد، صلاح كان في أفضل مكان، لا أعتقد أنه مرر لكي يفوز صلاح بالحذاء الذهبي، لا نتمتع بهذه العقلية، الجميع يريد التسجيل، فيرمينيو يريد تسجيل الأهداف وصلاح أيضًا، هذه هي العقلية التي يجب أن نتمتع بها، ونحتاجها".

وعن مستوى صلاح، أكد أنه مذهل وأرقامه جنونية منذ قدومه لصفوف ليفربول بعد 3مواسم، حيث ساهم في 100 هدف حتى الآن، مؤكدًا أنه أمر استثنائي وأرقام من الطراز العالمي مشيرًا إلى أنه لا يتوجب أن يتفاجأ أحد بهذا الأمر.

صلاح يفوز بجائزة هداف البريميرليج مرتين

وفاز محمد صلاح بجائزة هداف البريميرليج، في آخر موسمين، حيث سجل صلاح في موسمه الأول مع ليفربول 32 هدفًا في موسم خيالي، قبل أن يتقاسم الجائزة الموسم الماضي مع زميله السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول والجابوني أوبامينج مهاجم أرسنال، وذلك بتسجيل 22 هدفًا لكلًا منهم.