أعنلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة عن آخر التطورات التي تتعلق بوباء فيروس كورونا كوفيد 19.. المزيد

الصحة,كورونا,فيروس كورونا,الصحة العالمية

الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية تكشف تفاصيل جديدة حول منشأ فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن آخر التطورات التي  تتعلق بوباء فيروس كورونا "كوفيد 19"، حيث كشفت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارجريت هاريس أن فريقًا تحضيريًا تابعًا للمنظمة توجه إلى الصين لإجراء تحقيق في منشأ فيروس كورونا، وذلك حسبما أفادت وكالة "رويترز".  



وأشارت تقارير عدة إلى أن فيروس كورونا ظهر في بادىء الأمر بسوق في مدينة ووهان بوسط الصين أواخر العام الماضي 2019، وذلك بعد أن تطور وانتقل من ما بين الحيوانات للبشر، وأصاب نحو 12.5 مليون شخص و558 ألف حالة وفاة بكوفيد 19. وأفادت "هاريس"، إن خبيرين من المنظمة في صحة الحيوان وعلم الأوبئة سيعملان مع العلماء الصينيين لتحديد نطاق التحقيق ومساره.

وأشارت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية،أن ذلك سيشمل مفاوضات حول قضايا من بينها تكوين الفريق الكامل للتحقيق والمهارات المطلوبة. 

وأكدت هاريس أن هذه إحدى القضايا الكبرى التي يهتم بها الجميع، موضحة: أنه لهذا السبب سنرسل خبيرًا في صحة الحيوان، هو ما إذا كان الفيروس انتقل من كائنات أخرى إلى الإنسان وما هي الأنواع التي انتقل منها".

وأختتمت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية حديثها قائلة: "نعلم أن فيروس كورونا يشبه إلى حد بعيد الفيروس الموجود في الخفافيش، ولكن هل انتقل عبر أنواع وسيطة؟ هذا سؤال نحتاج جميعا للإجابة عنه".

وزارة الصحة تعلن عدد مصابي فيروس كورونا

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الخميس، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.  

وأشارت وزارة الصحة، في بيان لها، إلى ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 22753 حالة حتى أمس الخميس.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 950 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة