خرجت الفنانة شيرين رضا عن صمتها وأعلنت عن وفاة والدها الفنان القدير محمود رضا..المزيد

القاهرة,عمرو سعد,العزاء,وفاة,المقابر,شيرين رضا

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 08:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لهذه الأسباب.. شيرين رضا ترفض الإعلان عن مكان دفن وعزاء والدها

شيرين رضا ووالدها
شيرين رضا ووالدها

خرجت الفنانة شيرين رضا عن صمتها وأعلنت عن وفاة والدها الفنان القدير محمود رضا، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل عن عمر يناهز الـ ٩٠ عاما، بعد صراع مع مرض الشيخوخة، وجاء إعلانها بعد ساعات من انتشار الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف المصرية، معبرة عن حزنها الشديد على رحيله.



ونشرت شيرين رضا عبر صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" صورة لها برفقة والدها الفنان محمود رضا، وعلقت عليها قائلة: "توفي منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا.. وبسبب جائحة كورونا تقرر ان يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط" متابعة منشورها برفضها الإعلان عن المقابر التي سيدفن فيها والدها قائلة: "كما لن يتم الإعلان عن مكان دفن والدي لنفس الأسباب.. شكر الله سعيكم جميعا".

 

عمرو سعد ينعي محمود رضا ويعزي شيرين رضا

كما نعى الفنان عمرو سعد، الفنان محمود رضا، عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرم” ونشر صورة للراحل محمود رضا مع ابنته شيرين رضا، معلقًا عليها قائلًا: "برنس الذوق الرفيع ومؤسس الفنون الاستعراضية الراقية وجزء من تاريخ الفن اللي كلنا بنحن ليه ونستمتع لما تشوفه ونحس ان بلدنا حلوه وجميلة رحمة الله على محمود_ رضا وعزائنا لكل المحبين والأهل وعزائي للنجمة شرين رضا‫".

 

معلومات عن الفنان محمود رضا

ولد الفنان محمود رضا في 11 ديسمبر لعام 1930 في القبيصي بمنطقة الظاهر بالقاهرة، وتتلمذ على يد شقيقه المؤلف الموسيقي علي رضا، تخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة في عام 1954، ثم أسس فرقة "رضا" للفنون الشعبية، والتي تعد أشهر الفرق المسرحية الاستعراضية في مصر، حتى شاركت في العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة، وقدم فيلم خصيصًا يحكي عن الفرقة وهو "غرام في الكرنك‫".

قدمت فرقة "رضا" أول عروضها على مسرح الأوزبكية في أغسطس عام 1959، وقد بلغ عدد أعضائها عند التأسيس 13 راقصة و13 راقصاً و13 عازفاً، أغلبهم من المؤهلين خريجي الجامعات، وحرص محمود رضا على تصميم الرقصات والتي كان استوحاها من فنون الريف والسواحل والصعيد والبرية، وقام بإخراجها تحت إشراف الدكتور حسن فهمي ورعايته‫.