نعى الفنان خالد النبوي على الفنان القدير محمود رضا والد الفنانة شيرين رضا ومؤسس فرقة رضا المسرحية الذي رحل

عمرو سعد,شيرين رضا,خالد النبوي,الفنانة شيرين رضا,محمود رضا,الفنان محمود رضا,والد شيرين رضا,وفاة محمود رضا,وفاة والد شيرين رضا,وفاة الفنان محمود رضا

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 07:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خالد النبوي ناعيًا محمود رضا: أسطورة فنية خالدة

محمود رضا
محمود رضا

نعى الفنان خالد النبوي الفنان القدير محمود رضا، مؤسس فرقة رضا المسرحية، ووالد الفنانة شيرين رضا، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، عن عمر يناهز الـ 90 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض الشيخوخة، والذي لم يتحدد حتى الآن موعد تشييع جثمانه.



ونشر الفنان خالد النبوي عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة للراحل محمود رضا معلقًا عليها قائلًا: "لقطة فنية خالدة لأسطورة فنية خالدة. الفنان الكبير الذي أمتعنا وأعطى لنا البهجة زمنا طويلا ماضيا وقادما.. الرائع محمود رضا.. الله يرحمك ويلهم أحبابك الصبر".

خالد النبوي

عمرو سعد ينعي محمود رضا ويعزي شيرين رضا 

كما نعى الفنان عمرو سعد، الفنان محمود رضا، عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرم” ونشر صورة للراحل محمود رضا مع ابنته شيرين رضا، معلقًا عليها قائلًا: "برنس الذوق الرفيع ومؤسس الفنون الاستعراضية الراقية وجزء من تاريخ الفن اللي كلنا بنحن ليه ونستمتع لما تشوفه ونحس ان بلدنا حلوه وجميلة رحمة الله على محمود_ رضا وعزائنا لكل المحبين والأهل وعزائي للنجمة شرين رضا".

معلومات عن الفنان محمود رضا

ولد الفنان محمود رضا في 11 ديسمبر لعام 1930 في القبيصي بمنطقة الظاهر بالقاهرة، وتتلمذ على يد شقيقه المؤلف الموسيقي علي رضا، تخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة في عام 1954، ثم أسس فرقة "رضا" للفنون الشعبية، والتي تعد أشهر الفرق المسرحية الاستعراضية في مصر، حتى شاركت في العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة، وقدم فيلم خصيصًا يحكي عن الفرقة وهو "غرام في الكرنك".

قدمت فرقة "رضا" أول عروضها على مسرح الأوزبكية في أغسطس عام 1959، وقد بلغ عدد أعضائها عند التأسيس 13 راقصة و13 راقصاً و13 عازفاً، أغلبهم من المؤهلين خريجي الجامعات، وحرص محمود رضا على تصميم الرقصات والتي كان استوحاها من فنون الريف والسواحل والصعيد والبرية، وقام بإخراجها تحت إشراف الدكتور حسن فهمي ورعايته.