أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن نادي الزمالك تقدم بطلب للحصول على علامة تجارية باسم نادي

الأهلي,الزمالك,وزارة التموين,مرتضى منصور,التموين,نادي القرن,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 14:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التموين توضح حقيقة حصول الزمالك على علامة "نادي القرن الحقيقي"

نادي الزمالك
نادي الزمالك

أكد هاني العراقي، مسؤول المكتب الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نادي الزمالك تقدم بطلب للحصول على علامة تجارية باسم "نادي القرن الحقيقي"، وذلك بتاريخ 5 يوليو الجاري، موضحا أن التقدم بطلب لا يعني الحصول على العلامة التجارية، حيث أن وزارة التموين هي الجهة المنوطة في مصر بتسجيل العلامات التجارية وفقا للشروط المنصوص عليها في القانون رقم 82 لسنة 2002".



وأوضح “العراقي”، عبر “ستوري” على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن العلامات التجارية لها مسار يتم اتباعه وفقا للوائح المنظمة للأمر، فيبدأ بعرض النشاط الكامل بالمنتجات أو الخدمات التي يتم وضع العلامة التجارية عليها، على أحد المختصين لبيان الفئة أو الفئات التي سيتم تسجيل العلامة التجارية عليها وفقا للتصنيف الدولي للسلع والخدمات بإصداره الأخير.

وأضاف أنه يتم عمل استعلام عن الاسم أو الشعار المطلوب تسجيله على الفئة أو الفئات التي سيتم تسجيل العلامة التجارية عليها، للتأكد من توافره للتسجيل.

كما يتم بعد ذلك إيداع الطلب اللازم للتسجيل على الفئة أو الفئات التي يتم استخدام العلامة عليها، أو التي يراد أن يتم استخدام العلامة التجارية عليها في المستقبل.

ولفت إلى أنه يفحص الطلب من قبل القسم المختص بالمكتب الحكومي، وعليه يتم قبول الطلب أو رفضه بحسب رأي الباحث، وعند قبول الطلب يتم نشره بالجريدة الرسمية للعلامات التجارية (جريدة رسمية يتم النشر فيها بواسطة وزارة التموين والتجارة الداخلية على موقعها الرسمي بشكل دوري كل يوم 7 من بداية كل شهر ميلادي)، لمدة 60 يومًا وفقا للقانون.

وأكد المصدر أنه خلال فترة المعارضة التي تتمثل في 60 يومًا، عند التأكد من عدم وجود معارضة رسمية من قبل أي طرف، يتم سداد رسوم التسجيل واستلام شهادة التسجيل.

وأكد أن الزمالك لم يتسلم حتى الآن الشهادة الخاصة بالتسجيل؛ لأن فترة المعارضة وهي ال60 يومًا لم تنتهِ حتى الآن، وهي الفترة التي تصبح العلامة التجارية مسجلة بعدها، وتتمتع بالحق القانوني في الدفاع عنها ضد أي اعتداء.

رئيس نادي الزمالك يكشف عن مفاجأة

وكان قد كشف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أمس الخميس، عن مفاجأة التى ينتظرها جمهور المارد الأبيض، وهي تسجيل العلامة التجارية لنادي الزمالك كنادي القرن الحقيقي، حيث أن المفاجأة في تسجيل لقب نادي القرن في الإدارات المعنية باسمه وباسم نادي الزمالك، موضحا أنه سيطالب الأهلي بتعويض مالي في حال لاستخدام شعار نادي القرن.