أزالت منصة تيك توك ما يزيد على 49 مليون مقطع فيديو لانتهاكها.. المزيد

الداخلية,الانتحار,المصري,فتاة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 20:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تضمنت أنشطة جنسية.. حذف 49 مليون فيديو بـ"تيك توك"

تيك توك
تيك توك

أزالت منصة "تيك توك" ما يزيد على 49 مليون مقطع فيديو لانتهاكها شروط المحتوى خلال ستة أشهر فقط، وفقًا لأحدث تقرير عن الشفافية نشرته الشركة اليوم الخميس، مشيرة إلى أن تلك الفيديوهات تضمنت العديد من مشاهد التعري والأنشطة الجنسية بالإضافة إلى مقاطع أخرى تضمنت مشاهد تعاطي الكحول والمخدرات مما يسبب أذى نفسي ويساعد على انتشار الجريمة وتلك العادات السيئة.



وبحسب شبكة "سي إن بي سي"، ذكرت "تيك توك"، في تقرير الشفافية الثاني لها، إن أقل من 1% من جميع مقاطع الفيديو المنشورة على المنصة تتم إزالتها بسبب انتهاكات المحتوى.

في الهند، حيث تم حظر التطبيق الأسبوع الماضي، تمت إزالة 16.5 مليون مقطع فيديو، وهو ما يزيد تقريبًا بأربع مرات عن أي بلد آخر. الولايات المتحدة، التي تنظر في حظر التطبيق، جاءت في المرتبة الثانية بحذف 4.6 مليون مقطع، بحسب وكالة "سبوتنك" الروسية.

على الصعيد العالمي، كان السبب الرئيسي للإزالة هو محتوى "تعري البالغين والأنشطة الجنسية"، حيث تمت إزالة واحد من كل أربعة مقاطع فيديو محذوفة لهذا السبب في ديسمبر.

وشملت الأسباب الأخرى تعاطي الكحول والمخدرات والعنف وإيذاء النفس أو الانتحار. انتهكت أقل من 1% من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها سياسات "تيك توك" بشأن الكلام الذي يحض على الكراهية والنزاهة والأصالة والأفراد والمنظمات الخطيرة.

وقالت الشركة الصينية إنها تلقت 500 طلب من الحكومات ووكالات إنفاذ القانون في 26 دولة خلال النصف الثاني من عام 2019، وهذا يزيد بنسبة 67% في النصف الأول من ذلك العام، عندما تلقت 298 طلبًا.

حبس هدير الهادي فتاة الـ"تيك توك" 15 يومًا

قضت محكمة 6 أكتوبر، أول أمس، بتجديد حبس هدير الهادي، فتاة الـ"تيك توك"، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية اتهامها ببث فيديوهات فاضحة خادشة للحياء والتحريض على الفسق والفجور، وممارسة أعمال منافية للآداب، مخالفة لقيم وعادت المجتمع المصري.

وكانت ألقت مباحث الآداب، القبض على هدير الهادي فتاة الـ "تيك توك"، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، والتي استأجرتها الفتاة قبل أشهر من القبض عليها.

وتمكنت القوات من تحديد مكان إقامتها وإلقاء القبض عليها بعد قيامها ببث فيديوهات تحرض على الفسق، عبر تطبيق الـ"تيك توك، وبتفتيش مسكنها ضبط هاتف محمول محمل عليه مقاطع فيديو للمتهمة ذات محتوى ومستلزمات تصوير تستخدمها المتهمة في إعداد مقاطع الفيديو المُخلة الخاصة بها".

أعلنت وزارة الداخلية، أول أمس الاثنين، ضبط إحدى الفتيات بعد نشر فيديوهات خادشة للحياء وبثها عبر عددًا من الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن ذلك يأتي استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

وتابعت وزارة الداخلية أن الإدارة العامة لحماية الآداب رصدت قيام إحدى الفتيات وتدعى هدير الهادي فتاة الـ تيك توك"، بإدارة حساباتها الشخصية ببعض مواقع التواصل الاجتماعي ونشر فيديوهات خادشة للحياء العام، حيث تمثل اعتداء على القيم والمبادئ الأسرية والاجتماعية لما تحمله في طياتها من دعوة للتحريض على الفسق سعيًا وراء الاستفادة المادية.

وأقرت المتهمة باعتيادها ممارسة الأعمال المنافية للآداب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ مالية، واتُخذت الإجراءات القانونية حيالها بإنشائها حسابات إلكترونية على بعض التطبيقات، فضلًا عن قناتين على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تقوم من خلالهم بإعداد وتصوير وبث مقاطع ذات محتوى خادش للحياء، لتحقيق نسب مشاهدة عالية بهدف الحصول على استفادة وربح مادي.