انتهت منذ قليل مراسم سحب قرعتي الدور ربع النهائي والنصف نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي توقفت لأكثر م

ليفربول,مانشستر يونايتد,برشلونة,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,الدوري,نصف النهائي,يوفنتوس,نابولي,ريال مدريد,باريس سان جيرمان,المباراة,تشيلسي

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 09:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرعة دوري أبطال أوروبا.. مواجهات نارية والبايرن في طريق برشلونة

قرعة دوري أبطال أوروبا
قرعة دوري أبطال أوروبا

انتهت منذ قليل، مراسم سحب قرعتي الدور ربع النهائي والنصف نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي توقفت لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي لفيروس كورونا المستجد، وتأهلت أربعة لدور الثمانية من البطولة وهي فرق أتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، وأتالانتا الإيطالي ولايبزج الألماني.



قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

المباراة الأولي.. ريال مدريد أو مانشستر سيتي أمام ليون أو يوفنتوس.

المباراة الثانية.. لايبزيج أمام أتليتكو مدريد المباراة.

الثالثة.. نابولي أو برشلونة أمام تشيلسي أو بايرن ميونخ.

المباراة الرابعة.. أتالانتا أمام باريس سان جيرمان.

قرعة الدور نصف النهائي

الفائز من المباراة الأولى في مواجهة الفائز من المباراة الثالثة.

الفائز من المباراة الثانية في مواجهة الفائز من المباراة الرابعة.

المباريات المتبقية في الدور الـ 16

تتبقى أربع مباريات في الدور الـ 16 من البطولة حيث يحل ريال مدريد الإسباني ضيفًا على مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب الاتحاد، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز السيتي بهدفين لهدف.

ويستضيف فريق برشلونة الإسباني نظيره نابولي الإيطالي على ملعب الكامب نو، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره تشيلسي الإنجليزي على ملعب "آليانز آرينا"، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز البافاري بثلاثية نظيفة.

ويحل فريق ليون الفرنسي ضيفًا على حساب يوفنتوس الإيطالي على ملعب "يوفنتوس آرينا" بعد انتهاء مباراة الذهاب لصالح ليون بهدف دون رد.

خروج ليفربول من البطولة

ودع فريق ليفربول الإنجليزي بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا من الدور الـ 16 للبطولة على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني.

وكان ليفربول قد خسر في لقاء الذهاب بهدف دون رد، وفي لقاء الإياب حقق أتلتيكو مدريد فوزًا جديدًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ملاعب المباريات المتبقية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إقامة جميع مباريات البطولة المتبقية من بعد الدور الـ 16 في عاصمة البرتغال "لشبونة"، على ملعبي "النور"، و"خوسيه ألفالادي"،  في حين سيقام لقاء النهائي على ملعب النور مستضيف نهائي نسخة 2014.

 مباريات الدوري الأوروبي

لم يحسم أي فريق التأهل للدور ربع النهائي من البطولة والتي توقفت ولم تقام سوى ست مباريات من أصل ثمانية ضمن مباريات الذهاب، حيث تعادل ولفرهامبتون مع أوليمبياكوس بهدف لمثله في اليونان، وفاز بايرن ليفركوزن على رينجرز في أسكتلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز شاختار على فولفسبورج بهدفين مقابل هدف.

وفاز إسطنبول باشاك على كوبنهاجن بهدف نظيف، وفاز بازل على إنتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة، وفاز مانشستر يونايتد على لاسك بخماسية دون رد.

ومن المقرر أن تقام مباراتين تجمع بين خيتافي مع إنتر ميلان، وروما مع إشبيلية، وستقام من مباراة واحدة ستقام في ألمانيا.

وستقام باقي مباريات الدور الـ 16 للبطولة يومي 5 و6 من شهر أغسطس المقبل.

وتقرر إقامة مباريات الدور ربع النهائي في 10 و11 أغسطس المقبل، ومباريات نصف النهائي في 16 و17 أغسطس، على أن يكون النهائي يوم 21 أغسطس المقبل، وستقام المباريات في ألمانيا.