نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رسوب طلاب السنوات النهائية بالجامعات في حل الاعتذار عن عدم حضور الامتح

سيارات,الصحة,الغرامة,الامتحانات,التعليم العالي,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,امتحانات المرحلة النهائية بالجامعات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 07:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم العالي: غياب الطلاب عن الامتحانات لا يعد رسوبًا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رسوب طلاب السنوات النهائية بالجامعات في حال الاعتذار عن عدم حضور الامتحانات، والتي أكدت في بيان نفي الشائعات الذي أصدره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أنه في حين غياب الطلاب عن امتحانات السنوات النهائية لا يعد رسوبًا، بشرط تقديم ما يفيد سبب الاعتذار عن عدم أداء الامتحانات قبل انعقادها، وكذلك في حال الأعذار الطارئة والمرضية المقبولة والتي يمكن تقديمها في أي وقت، وفي كلتا الحالتين لا يعد رسوبًا، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي تتمثل في جائحة فيروس كورونا.



 

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الأنباء التي تداولت بشأن غياب إجراءات تعقيم المدن الجامعية لتسكين طلاب الفرق النهائية عارية من الصحة تماما.

ونفت الوزارة، في تقرير نفي الشائعات الذي أصدره مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أن هذه الأنباء غير صحيحة، موضحة أنه يتم تعقيم وتطهير جميع مباني المدن الجامعية والغرف الخاصة بالطلبة والطالبات بشكل طارئ، طوال فترة الامتحانات، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لاستقبال الطلاب، وفق جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني  الخاصة بكل كلية.

المالية ترد على شائعة

وفي سياق آخر، نفت وزارة المالية، ما تردد من أنباء حول توقيع الغرامات المقررة على سيارات "تريبتك" الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج والأجانب.  

وأكدت الوزارة، أنه سيتم إعفاء سيارات "تريبتك" الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج والأجانب والسياح والعابرين القادمين لقضاء فترة مؤقتة بالبلاد من الغرامة المقررة لحين عودة حركة السفر البرية والبحرية بين الدول، بشرط استمرار صلاحية ضمان هذه السيارات، وإرفاق إفادة من وزارة الخارجية بموقف المنافذ البرية والبحرية، وذلك ضمن التيسيرات الجمركية الجديدة في ظل أزمة كورونا.  

 وأضافت الوزارة أنه سيتم احتساب فترة السماح المقررة ب 48 ساعة للشراء من الأسواق الحرة بعد انقضاء فترة العزل الصحي التي تعقب تاريخ وصول الراكب، ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا.

ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تقديم صحة الأنباء للمواطنين، وذلك بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب الكثيرين بالرعب والذعر بكافة أنحاء العالم.