نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي

الأطفال,مجلس الوزراء,الزراعة,الصحة,شائعات,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أبرزها الأسماء الفاسدة المستوردة.. الحكومة ترد على 4 شائعات

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن خصم الرصيد المتبقي بالعدادات مسبوقة الدفع للكهرباء مع نهاية كل شهر، وتواصل المركز مع وزارة الكهرباء  والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة لخصم الرصيد المتبقي بالعدادات مسبوقة الدفع للكهرباء في نهاية كل شهر.



وأكدت الوزارة، أن طريقة الحساب في العداد مسبوق الدفع تتم وفق سعر شريحة الاستهلاك، ولا علاقة لها بتوقيت الشحن، حيث يضاف الرصيد الجديد للرصيد المتبقي بالكارت حتى نفاده، مُشيرةً إلى أنه لا يتم خصم أية مبالغ من العداد نهاية الشهر بخلاف المبالغ المستحقة على الاستهلاك.

وناشد المركز الإعلامي جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

 

 

استيراد أسماك فاسدة

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الأخبار التي تم تداولتها وسائل الإعلام حول استيراد أسماك غير صالحة للاستهلاك وطرحها في الأسواق، عارية من الصحة تماما.

وأوضحت الوزارة أن كل الأسماك المتداولة بجميع الأسواق سليمة وآمنة تمامًا، وصالحة للاستهلاك الآدمي، وتخضع للفحص والرقابة من قبل وزارتي الزراعة والصحة، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بالإضافة إلى هيئة سلامة الغذاء، في إطار حرص الدولة على صحة المواطنين.

 

كما نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقليص رقعة الأراضي المزروعة بالقمح، وأكدت الوزارة، في بيان نفي الشائعات الذي أصدره، المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أنه تم زيادة المساحة المزروعة بالقمح خلال العام الجاري إلى 3.4 مليون فدان، مقارنة بـ3.2 مليون فدان خلال عام 2019.

وأكدت على حرص الحكومة على زيادة المساحة المزروعة بالقمح؛ لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه.

 

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه لا صحة لما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول حقن تطعيمات ضد شلل الأطفال تسبب العقم.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء تماما،  مُشددةً على مطابقة كافة التطعيمات للمعايير الدولية وعدم تسببها في العقم أو غيره، واللقاح شلل الأطفال بالحقن (سولك) آمن تماماً وبالمجان للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، ولا يتسبب بأية أضرار للأطفال، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة جميع الأطفال.