أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة للأنباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء طرح ا

رئيس الوزراء,مجلس الوزراء,الصحة,وزارة التموين,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مرض كاواساكي,قاعات الأفراح

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 14:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الوزراء: لا صحة لإلغاء طرح الكمامات على بطاقة التموين

كمامات
كمامات

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة للأنباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء طرح الكمامات  علي البطاقات التموينية، مؤكدًا أن هذه الأنباء عارية تماما من الصحة.



ونفت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلغاء طرح الكمامات الواقية على البطاقات التموينية، وأكدت الوزارة، أنه تم بالفعل طرح الكمامات على البطاقات التموينية  بجميع منافذ صرف حصص الدعم منذ بداية الشهر الجاري بسعر 8.5 جنيه للكمامة، بمعدل كمامتين لكل بطاقة تموين.

 

 

الصحة: لا صحة بشأن انتشار مرض كاواساكي بين الأطفال دون الخامسة في مصر

كما كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد فى بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن انتشار مرض "كاواساكى" بين الأطفال دون سن الخامسة فى مصر، لا صحة له.

وأوضح المركز الإعلامي، فى تقرير له اليوم حول توضيح الحقائق، أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود مرض "كاواساكى" بين الأطفال فى مصر.

وأوضحت الصحة أن الوزارة تمتلك برنامج ترصد وبائي، يعمل بشكل فعال فى الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تظهر داخل البلاد، مؤكدة أن البرنامج  لم يرصد أى حالات مصابة بهذا المرض فى مصر تماما، وذلك فى إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطفال.

 

 

الحكومة ترد على شائعة فتح قاعات الأفراح

وكما أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إعادة فتح قاعات الأفراح ودور المناسبات بدءا من منتصف يوليو الجاري، عار تماما عن الصحة.

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فى بيان توضيح الحقائق اليوم الجمعة، تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة لإعادة فتح قاعات الأفراح ودور المناسبات بدءا من منتصف يوليو الجاري، وأنه لم يتم إصدار أى قرارات متعلقة بهذا الشأن، موضحا استمرار العمل بقرار رئيس الوزراء المتعلق بغلق قاعات الأفراح ودور المناسبات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره، مشددا على أنه في حال صدور أى قرارات جديدة متعلقة بهذا الشأن سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.