نفي المركز الاعلامي لمجلس الوزراء الأنباء التي تداولتها بعض صفحات التواصل الاجتماعي من خلال منشورا منسوبا ل

وزارة التنمية المحلية,مجلس الوزراء,شائعات,المركز الاعلامي,الإجازات,كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الان,لبن البودرة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة تصدر بيانًا حول إجازات العمل فى زمن كورونا

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء الأنباء التي تداولتها بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من خلال منشور منسوب لمجلس الوزراء بشأن اعتبار الإجازات الاستثنائية وجوبية لا تتطلب موافقة جهة العمل في ظل أزمة كورونا.



ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، وأكد أن البيان المنسوب للمجلس غير صحيح، وهو منشور مزور يتم تداوله، وأوضح أنه وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء في إطار تطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا، فإن السلطة المختصة بكل جهة تقوم بوضع الضوابط الخاصة بنظام العمل بها وقواعد تشغيل العاملين طبقًا  لظروفها ولما تراه محققًا للصالح العام، وبما يراعي التدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، توفيرًا للحماية اللازمة  للعاملين بها والمترددين عليها.

وناشد مجلس الوزراء المواطنين بضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة.

وبدأت الوزارات وضع خطة العمل بدواوين كل وزارة والقطاعات المختلفة التابعة لها بدايةً من 1 يوليو الجاري، لعودة انتظام العمل بها مع اتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأهاب مجلس الوزراء، بجميع المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى الحقائق، والتي تستهدف إثارة البلبلة بين أوساط الرأي العام.

 

وقف استيراد لبن البودرة المجفف

وكذلك نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن صدور قرار وقف استيراد اللبن المجفف البودرة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أن وزارة التجارة والصناعة أكدت استمرار استيراد الألبان المجففة البودرة.

وشددت وزارة التجارة والصناعة أن جميع الألبان المستوردة تخضع لعمليات الفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية بالدولة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية كافة.

 

 

وزارة التنمية المحلية 

وكما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول وقف إصدار كافة تراخيص البناء بالقاهرة الكبرى بشكل كامل ونهائي.

وتواصل المركز مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف إصدار كافة تراخيص البناء بالقاهرة الكبرى بشكل كامل ونهائي، موضحةً أنه تم اتخاذ قرار بوقف حركة البناء وإصدار تراخيص العمارات السكنية فقط لمدة 6 أشهر في محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية والإسكندرية، وعواصم باقي المحافظات، مع الاستمرار في بناء المشروعات القومية والنفع العام والأنشطة الخدمية مثل المستشفيات والمدارس والوحدات الصحية، وذلك بهدف ضبط إيقاع منظومة البناء والالتزام  بالاشتراطات البنائية والتراخيص.