كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن إمكانية معرفة الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات الذين لهم الحق في الاقتراع

الهيئة الوطنية للانتخابات,لاشين إبراهيم,الانتخابات,الصحة,الموقع الرسمي,مجلس الشيوخ,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,اعرف لجنتك الانتخابية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 10:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

انتخابات مجلس الشيوخ.. تعرف على لجنتك وترتيبك بالكشوف

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إمكانية معرفة الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات الذين لهم الحق في الاقتراع بمجلس الشيوخ، لتحديد كيفية إجراء انتخابات مجلس الشيوخ وأماكن اللجان الخاصة بهم من خلال الدخول على رابط مخصص على الموقع الرسمي للهيئة تحت مسمى " اعرف لجنتك الانتخابية ".



وطالب المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الناخبين السبت الماضي خلال مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للاستعلامات، الذين لهم الحق في الاقتراع بالداخل والخارج إلى الإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات لمجلس الشيوخ المصري.

ولمعرفة مقر اللجنة الانتخابية، وللتيسير على الناخبين في الإدلاء بأصواتهم، يمكنك الدخول على الرابط التالي: https://www.elections.eg، ومعرفة ترتيب الناخب في كشوف الناخبين بلجنته.

وحددت الهيئة يومي 9 و 10 أغسطس المقبل في الخارج، ويومي 11 و12 من نفس الشهر لإجراء الانتخابات في الداخل.

كما حددت الهيئة في حالة الإعادة يومي الأحد والإثنين 6 و7 سبتمبر وفي الداخل و8 و9 سبتمبر، على أن يكون يوم 16 سبتمبر لإعلان النتيجة النهائية.

وأضاف المستشار لاشين خلال المؤتمر، أن الانتخابات ستجري وفق قوانين مجلس الشيوخ وتعديلات قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، مجلس النواب، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات .

وأكد أن الهيئة ستتخذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الناخبين خلال عملية الاقتراع في ظل جائحة كورونا، وأنه يجرى العمل على قدم وساق داخل الهيئة الوطنية، تنفيذا للتعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب في أبريل من العام الماضي.

الكشف الطبي لاستيفاء الأوراق الترشح

وفي 6 يوليو أعلن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، وبالتنسيق مع وزارة الصحة، تيسيرًا على راغبي الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، السماح لهم بالتوجه لأي من المستشفيات والمعامل التي حددتها وزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل المبينة بقرار الهيئة رقم 35 لسنة 2020، لاستيفاء أوراق الترشح في المواعيد المحددة بقرار الهيئة رقم 34 لسنة 2020.

وفي سياق آخر استقبل المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بمقر الهيئة، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لبحث آلية التصويت الخاصة بالمصريين المقيمين في الخارج خلال الانتخابات المرتقبة لمجلس الشيوخ والاستعدادات الجارية لذلك.