قال الكاتب وحيد حامد في لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج التاسعة إنه عمل أجمل أفلامه من الشارع مثل

المرأة,تامر مرسي,يوسف الشريف,عادل إمام,شريف عرفة,نور الشريف,وحيد حامد,أحمد زكي

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 09:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وحيد حامد مهاجماً يوسف الشريف: ينشر فكر متشدد

وحيد حامد
وحيد حامد

قال الكاتب وحيد حامد في لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" إنه عمل أجمل أفلامه من الشارع مثل "اضحك الصورة تطلع حلوة"،قائلاً:" كنت ماشي في الشارع وشفت المصوراتي وركنت العربية ونزلت عملت فيلم من أجمل أفلامي بطولة أحمد زكى وسناء جميل".



وتابع وحيد حامد: "لم يحدث أبدا أن تصادمت مع الرقابة ولكن من حوالى سنتين أو سنة ونصف قانون الرقابة بيقول إذا لم تصلك موافقة الرقابة خلال شهر فهو متوافق عليه والرقابة على المصنفات الفنية هي الجهة المسئولة عن المنع والإجازة مفيش حد تاني أعتقد أن هذه المسألة انتهت وأن الكل يعلق".

وأشار الكاتب الكبير إلي أن توقفه ليس هروباً ولكن ذهنه توقف وأى جهة لديها سلطة عليها أن تمنع الإحباط وألا تحبط كاتب أو عامل، وعليها زرع الأمل.

التعاون مع عادل إمام وشريف عرفة

وأكد وحيد حامد، أنه قدم مع عادل إمام العديد من الأعمال الفنية، قائلا: "أنا كنت أكتب السيناريو وأبعته لعادل إمام وعمره ما طلب منى تعديل".

ونفى الكاتب الكبير حدوث أى خلافات بينه وبين الفنان عادل إمام أو المخرج شريف عرفة مشيراً إلى أنهما مازالا أقرب الناس إلى قلبه ولكن التنوع مهم.

وتطرق وحيد حامد للحديث عن النجم أحمد زكي قائلاً أنه اختلف معه هو والمخرج أثناء تصوير فيلم البرئ، مردداً: "الطيب قال أنا هجيب نور الشريف، ونور الشريف قال السيناريو ده ما يعملهوش إلا أحمد زكى".

هجومه على يوسف الشريف

وعلق وحيد حامد على شروط يوسف الشريف في أعماله ورفضة للعري واللمس والمشاهد الجريئة مشيراً إلي أنه ينشر فكر ضال متشدد فوضوي في المجتمع، ومتعجباً حول معاملة المرأة كعورة، فهي أم وأخت وزوجة.

وقال حامد أنه يتحدى إذا كتب الشريف هذا الشرط في عقود أعمال مع تامر مرسي وسينرجي.

وتسائل حامد هل لا لمس الممرضة والطبيبة المريض، ولماذ يتم التعامل بندية فهي الآن تعمل في كل المجالات وتختلط بكل الرجال حتى السيدة البسيطة فهي تنزل إلى السوق وتختلط أيضاً بالرجال.

ونوه السيناريست الكبير إلي أن القبلات في الأفلام لا تكون حقيقية إلا بالاتفاق بين الطرفين والرضا، مضيفاً: "هما أحرار مع بعض أصلاً بيبقى في عدد كبير في الاستوديو وبدعة السينما النظيفة دى جاتلنا من الخليج".