أصدرت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية بيانا حول إصابة عدد ٤٠ من العاملين بإدارة شبين الكوم بكورونا

المنوفية,كورونا,إدارة شبين الكوم التعليمية

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 13:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"تعليم المنوفية" توضح عدد المصابين بكورونا في إدارة شبين

الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية
الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، بياناً منذ قليل على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بشأن ماتم تداوله على "السوشيال ميديا" حول إصابة عدد ٤٠ من العاملين بديوان إدارة شبين الكوم التعليمية بفيروس كورونا المستجد.



واستجلاء للحقيقة وترسيخا لمبدأ الشفافية أوضحت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية أن عدد من تأكد إصابتهم فعليا بالفيروس إثنان فقط هما السيدة الأستاذة  مدير عام الإدارة وأحد السادة  العاملين  بمكتبها فقط .

وأوضح البيان أن عدد الحالات المخالطة لهما ثمانية حالات فقط من العاملين بديوان الإدارة وتم منحهم أجازة استثنائية بقرار معالي دولة رئيس الوزراء.

ونوه البيان إلى بعض الإجراءات الاحترازية التي تطبقها إدارة شبين الكوم التعليمية منها، تعقيم ديوان الإدارة بالكامل يوميا قبل دخول العاملين مكاتبهم وبعد انصرافهم متبعين كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على سلامتهم، كما تم تخفيض أعداد العاملين بديوان الإدارة بتقسيمهم بالتناوب منعا للتجمعات كإجراء احترازي.

وأهابت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية المهتمين بالتعليم بتحري الدقة فيما ينشر في هذه الظروف الحرجة التي تتزامن مع عقد امتحانات الدور الاول للثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأكد البيان على أن المديرية تتابع عن كثب  عمليات تعقيم وتطهير ديوان الإدارة وسيقوم فريق من أمن ديوان المديرية بتطهير وتعقيم ديوان الإدارة ومتابعة اتباع الاجراءات الاحترازية بالمكاتب والحمامات وارتداء جميع العاملين والمترددين الكمامات الطبية.

المنوفية تبدأ الكشف على مرشحي مجلس الشيوخ

بدأت أمس الأربعاء إجراءات الكشف الطبي على الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ حسبما أعلن الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، موضحا أن سبعة أشخاص أجروا الكشف الطبي بمستشفيات المنوفية بالأمس، من خلال لجنة مشكلة برئاسة الدكتور هاني فهمي مدير المجلس الطبي العام بشبين الكوم.

عدد حالات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تسجيل 950 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 53 حالة جديدة، وخروج 512 متعافيًا من المستشفيات، بعد تلقيهم رعاية طبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وارتفع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 22753 حالة حتى اليوم، وإجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 79254 حالات من ضمنهم 22753 حالة تم شفاؤها، و 3617 حالة وفاة.