موهبة كبيرة ولكن الإصابات عطلتها.. إنه طاهر محمد طاهر نجم هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون.. المزي

الأهلي,الدوري,الانتقالات الصيفية,منتخب مصر,المقاولون العرب,طاهر محمد طاهر

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 04:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد انتقاله للأهلي

موهبة أخمدتها الإصابات.. طاهر محمد طاهر يحقق حلم الطفولة

طاهر محمد طاهر
طاهر محمد طاهر

"موهبة كبيرة ولكن الإصابات عطلتها".. إنه طاهر محمد طاهر نجم هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقالون العرب، المنتقل اليوم إلى صفوف النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أعلن الأهلي رسميًا التعاقد مع اللاعب لـ5 مواسم مقبلة، وهو ما أكد عليه أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي، والذي لعب دورًا كبيرًا لإنهاء الصفقة، حيث أكد على سعادة طاهر محمد طاهر بارتداء الفانلة الحمراء وإيجابيته الواضحة في عملية التفاوض، مشيرًا إلى أن طاهر، تنازل عن 3 ملايين جنيه من مستحقاته المالية لنادي المقاولون العرب، لتحقيق رغبته باللعب للأهلي، مؤكدًا أن هذا الشيء يُحسب له.



حقق الحلم بعد البكاء.. طاهر محمد طاهر أهلاوي

طاهر محمد طاهر له موقف شهير عندما حضر للاختبار في نادي المقاولون العرب، حيث حضر الاختبارات بقميص النادي الأهلي، وكان يبكي بسبب حبه الشديد للأحمر، وقال له المسؤول عن الاختبارات وقتها “بتحب النادي الأهلي”، ليرد طاهر: “نعم، ولكني سأركز مع المقاولون”.. واليوم، حقق طاهر محمد طاهر حلمه بإرتداء قميص الأهلي.

طاهر محمد طاهر.. موهبة أخمدتها الإصابات

مسيرة طاهر محمد طاهر ليست مسيرة طويلة، بالرغم من ذلك شهدت مهارة وتألق كبير من لاعب لم يتجاوز الـ24 عامًا بعد ولفت إليه الأنظار.

وظهر محمد طاهر بشكل رائع مع المقاولون العرب على مدار 6 مواسم في الفريق الأول، منهم موسم كان معارًا في تجربة احتراف قصيرة بالدوري الفرنسي للدرجة الثانية.

الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية سعيا لضمه خلال المواسم الماضية، للاستفادة من موهبته، لكن المقاولون كان يرفض من أجل استعانتهم به في لقاءات الدوري.

بداية طاهر للفريق الأول.. تألق رغم قلة المشاركة

بدأ طاهر محمد طاهر مشاركته مع الفريق الأول للمقاولون العرب مع بداية موسم 2013-2014، شارك خلالها على فترات قصيرة كبديل، حيث أنه لم يلعب في الموسم كله سوى 6 مباريات، بمعدل 71 دقيقة فقط، بالرغم من ذلك تألق بشكل ملحوظ.

وفي موسم 2014-2015، بدأ طاهر تثبيت أقدامه داخل الممقاولون العرب، وشارك في 15 مباراة على مدى الموسم بالدوري الممتاز، سجل خلالهم هدفين وصنع مثلهما، ومثله في موسم 2015-2016، شارك في 15 مباراة وسجل هدفين.

وخاض 19 مباراة بموسم 2017-2018، وسجل ثلاثة أهداف وصنع آخر في 19 مباراة بالدوري، ثم 17 مباراة في الموسم الذي تلاه وسجل 3 أهداف ولكنه صنع 6 آخرين.

أما الموسم الحالي شارك طاهر محمد طاهر في 6 لقاءات بالدوري المصري الممتاز، سجل خلالهم هدف وحيد.

لم تنجح.. تجربة احترافية قصيرة لطاهر محمد طاهر

طاهر محمد طاهر خاض تجربة احترافية في موسم 2016-2017، عندما انتقل لنادي لوهافر المتواجد بالدرجة الثانية للدوري الفرنسي، ولكنها لم تنجح بسبب كثرة الإصابات.

لعنة الإصابات أخمدت موهبة طاهر محمد طاهر

سببًا رئيسيًا في عدم تألق طاهر محمد طاهر بالشكل المتوقع لحجم موهبته الكبيرة والتي أشاد بها الجميع خلال السنوات الماضية.. إنها الإصابات.

عدة بطولات ومباريات مهمةغاب طاهر محمد طاهر، بسبب الإصابات، كان أبرزها خلال مواجهات منتخب مصر الأولمبي في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، والتي توج بها الفراعنة الصغار وصعدوا إلى أولمبياد طوكيو التي تقام العام المقبل.

وقبل البطولة بأيام قليلة، تعرض طاهر محمد طاهر لإصابة تمزق العضلة الخلفية، والتي تسببت في استبعاده من قائمة المنتخب الأولمبي المشارك في البطولة، ولكنه أصر على الاستمرار في  المعسكر من أجل مؤازرة زملاءه بالبطولة.

وعقب تسجيل أول أهداف منتخب مصر في البطولة، حرص لاعبو الفراعنة على دعم طاهر محمد طاهر، بالاحتفال على طريقته.

وخلال مباراة افتتاح البطولة، دخل طاهر محمد طاهر في نوبة من البكاء والانهيار، خلال تواجده في المدرجات.

وكان لطاهر محمد طاهر بصمة خلال المباراة النهائية للبطولة، حيث اقترح أن يدخل لاعبو المنتخب الأولمبي إلى ملعب المباراة مرتدين قناع المسلسل العالمي الشهر "لاكاسا"، وهو ما جذب الأنظار إلى الفراعنة الصغار أكثر.