قال الشيخ رمضان عبد الرازق إن النبي صلى الله عليه وسلم أوضح أن الإرهابي والخارجي والإخواني أناس .. المزيد

الإخوان,خالد الجندي,لعلهم يفقهون,أعداء مصر

الخميس 6 أغسطس 2020 - 08:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال لقائه في برنامج لعلهم يفقهون..

رمضان عبد الرازق: النبي أكد أن الإخوان ليس لديهم عقل

الشيخ رمضان عبد الرازق
الشيخ رمضان عبد الرازق

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، إن النبي صلى الله عليه وسلم، أوضح أن الإرهابي والخارجي والإخواني؛ أناس ليس لديهم عقل وأنهم هباء، مستدلًا بالحديث الذي قال فيه عليه الصلاة والسلام: (إن بين يدي الساعة الهرج، قالوا وما الهرج يا رسول الله؟، قال: القتل، قال يا رسول الله إننا نقتل كل عام من المشركين، قال: إنه ليس بقتلكم المشركين ولكن قتل بعضكم بعضًا، قالوا يا رسول الله أيقتل بعضنا بعضَا وفينا عقولنا؟، قال: إنه لتذهب عقول أهل هذا الزمان ويخلف لهم هباء يحسبون أنهم على شيء وليسوا على شيء).



وشدد عبد الرازق، خلال الحلقة المُجمعة في برنامج لعلهم يفقهون، والمذاع عبر فضائية dmc، اليوم الخميس، على أن الشخص إذا كان عاقلًا لن يفعل ذلك، ليتابعه الشيخ خالد الجندي بقوله: "هؤلاء مجانين".

وفي السياق ذاته، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن جماعة الإخوان الإرهابية عبارة عن عصابة، ولا يجب مقارنتها بالدولة المصرية.

وأضاف الجندى، خلال البرنامج ذاته، أن مشايخ منتصف العصا الذين يمدحون في الدولة ويصمتون تمامًا عن ذكر إجرام جماعة الإخوان، جبناء خائفون، موضحًا: "هؤلاء يمدحون الدولة وعندما يأتي ذكر الإخوان يقولون: “أنا مش عاوز أعمل عداوة مع أحد.. عدو وطنك عدوك مفهاش هزار".

ووجّه الشيخ خالد الجندي، رسالة إلى ما أسماهم مشايخ منتصف العصا، قائلًا: "عاوز تمدح بلدنا وضح رأيك في أعداء بلدنا.. خليك واضح وراجل"، متابعًا: "الراجل يقول رأيي كذا ويتحمل نتيجته"، مشددًا على أنه لا يجرؤ أحد على ذم مصر، مؤكدًا أنه من يفعل ذلك "عبيط وجنون".

ومن جهة أخرى، أشار الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي إلى إن الإمام مالك قال: “عندما تجد شخصًا كأنه يدافع عن الحق، ولكنه سباب وشتام، فاعلم أنه معلول النية؛ لأن الحق لا يحتاج إلى ذلك”، متابعًا: "الحق لا يحتاج قلة أدب".

وأضاف عبد المعز، خلال برنامج لعلهم يفقهون، أنه عندما يكون هناك شخص يستحل عرضك، فاعلم أنه لا يدافع عن الحق.

يذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع يوميًا على شاشة DMC، ويتقاسم تقديمه الشيخان خالد الجندي ورمضان عبد المعز، إلا أنه في حلقة يوم الخميس من كل أسبوع، يكون هناك ضيفان آخران إلى جوارهما.