قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا اليوم الخميس رسميا إقامة المباريات المتبقية بدور الـ16 من دوري أبطال

برشلونة,دوري أبطال أوروبا,كامب نو,مانشستر سيتي,ملعب الاتحاد,ريال مدريد

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 02:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وتعديل باليوروباليج

برشلونة والسيتي ينتصران.. رسميًا مباريات دور الـ16 في ملاعب الأندية

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس، رسميًا إقامة المباريات المتبقية بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في ملاعب الأندية المحددة مسبقًا، قبل توقف النشاط بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما كان هناك اقتراحًا بإقامتهم في البرتغال، كإجراء احترازي، وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا رسميًا اليوم، يؤكد فيه أن الأسباب التي كانت تدعو لإقامة المباريات على ملاعب محادية لم تصبح موجودة الآن، وذلك بعد عودة حركة السفر إلى البلدان التي ستستضيف المباريات.



الاتحاد الأوروبي: مباراتي إشبيلية أمام روما وخيتافي مع إنتر في ألمانيا

وأشار الاتحاد الأوروبي "يويفا" في بيانه إلى أن المباريات التي لم تجر مواجهة الذهاب من دور ثمن النهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، ستقام من مبارة واحدة في ألمانيا، والمباريات هي إشبيلية الإسباني أمام روما الإيطالي، وخيتافي الإسباني أمام إنتر ميلان الإيطالي.

برشلونة والسيتي ينتصران.. رسميًا مباريات دور الـ16 في ملاعب الأندية

وكانت تقارير عالمية أكدت أن ناديا برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي ضغطا على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل إقامة مباراتيهما المتبقية بدور الـ16 على ملاعبهما، بدلًا من ملعب محايد.

وبعد قرارات اليوم، من المقرر أن يواجه فريق ريال مدريد الإسباني نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر بإنجلترا، بينما يواجه برشلونة الإسباني فريق نابولي الإيطالي في ملعب كامب نو بإقليم كتالونيا بإسبانيا، وكذلك مباراة أولمبيك ليون الفرنسي أمام يوفنتوس الإيطالي بملعب تورينو في إيطاليا، وأخيرًا مباراة بايرن ميونيخ الألماني أمام تشيلسي الإنجليزي في مدينة ميونيخ.

مواعيد استكمال دوري أبطال أوروبا

وكان الاتحاد الأوروبي "يويفيا" قرر مسبقًا إقامة باقي مباريات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا يومي 7 أو8 أغسطس المقبل، بينما تقام مباريات دور ربع النهائي للبطولة يومي 12 و15 أغسطس.

بينما تقام مباريات نصف النهائي في 18 و19 من الشهر ذاته، وتقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي على مباراة واحدة وليس مباراتين كما كانت تقام من قبل، بينما المباراة النهائية للبطولة مقرر أن تقام يوم 23 أغسطس.

وتقام مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من دوري أبطال أوروبا في العاصمة البرتغالية "لشبونة" بدون حضور جماهيري.