تسلم 22 فندقا في 7 محافظات هي القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان والفيوم والوادي الجديد والأقصر

مصر,القاهرة,الداخلية,أسوان,السياحة,الأقصر,فنادق,سيناء,شرم الشيخ,أوكرانيا,الفيوم,البحر الأحمر

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

22 فندقا تتسلم شهادة السلامة الصحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسلم 22 فندقا في 7 محافظات، هي القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان والفيوم والوادي الجديد والأقصر، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.



وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والاثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 5 فنادق بالقاهرة الكبرى هي النيل زمالك، ولونشان، وكايرو كومودور، وجولدن ان، وميركيور سفنكس، و4 فنادق بمحافظة جنوب سيناء كورال باي، وسافيتا ريزورت اند سبا، والبارون ريزورت، وجراند بلازا، بالإضافة إلى فندقين بمحافظة البحر الأحمر هما بيتش الباتروس، وسندباد اكوا بارك هوتيل، وفندق واحد بمحافظة أسوان هو فندق سيتي أبو سمبل، وفندقين بمحافظة الفيوم هما لازيب، والواحة، و6 فنادق بمحافظة الوادي الجديد هي الرواد، والرضوان، والفرسان، ومبارز، والبدو، ولودج الطرفة، وفندقين بمحافظة الأقصر هما نيو سانت كاترين، وسوسنا.

وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 520 فندقا بـ21 محافظة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

واستقبلت، اليوم الخميس، مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، ومدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، 3 رحلات طيران قادمة من دولتي سويسرا وأوكرانيا على متنها 594 سائحا، وذلك في ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر منذ أوائل شهر يوليو الجاري.

حيث استقبل مطار الغردقة الدولي رحلة طيران قادمة من دولة سويسرا على متنها 134 سائحا سويسريا، كما استقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلتين طيران قادمتين من دولة أوكرانيا على متنهما 460 سائحا أوكرانيا.

وكانت قد استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة، أمس الأربعاء، 4 رحلات طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا على متنها 627 سائحا، حيث استقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلتين إحداهما قادمة من العاصمة البيلاروسية منسك على متنها 190 سائحا، والأخرى من العاصمة الأوكرانية كييف على متنها 162 سائحا، كما استقبل مطار الغردقة الدولي رحلتين طيران قادمتين من العاصمة الأوكرانية كييف على متنهما 275 سائحا.

وقد قامت المكاتب الداخلية للوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في هاتين المحافظتين باستقبال هؤلاء السائحين بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.

جدير بالذكر أنه منذ بداية استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في الأول من شهر يوليو الجاري؛ استقبلت مدينة شرم الشيخ 18 رحلة طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا، كما استقبلت مدينة الغردقة 15 رحلة طيران قادمة من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا، حيث بلغ عدد السائحين القادمين للمدينتين أكثر من 5000 سائح.