حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميسمن خطورة وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي أصابأكثر من 12

الصحة,نتيجة,فيروس كورونا,الصحة العالمية

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية تحذر: فيروس كورونا يزداد سوءًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، خلال اجتماع عبر الإنترنت مع ممثلي الدول أعضاء المنظمة البالغ عددها 194، من خطورة وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” الذي أصاب أكثر من 12 مليون شخص حول العالم، قائلا “إن فيروس كورونا ليس تحت السيطرة في معظم أنحاء العالم، بل يزداد سوءا”.



ودعا المدير العام للمنظمة -في تصريحات نفلتها قناة "العربية" الإخبارية- إلى الوحدة بين الدول من أجل هزيمة الفيروس التاجي المستجد، قائلاً "لا يمكننا التغلب على الوباء إذا انقسمنا، فالانقسامات تمنح كورونا ميزة".

الصحة العالمية: وباء كورونا لم يصل ذروته بعد

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور تادروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا لم يصل بعد إلى ذروته، مؤكدا أنه يتسارع عالميا الأمر الذي يترتب عليه ارتفاع عدد الوفيات في بعض البلدان بينما تحقق بلدان أخرى تقدما وانخفضت فيها معدلات الوفيات ما قد يجعل البعض يشير أحيانا إلى أن عدد الوفيات انخفض عالميا، لافتا إلى أن بعثة من خبراء المنظمة سوف تقوم بزيارة الصين والعمل مع نظرائهم هناك من أجل تحديد المصدر الحيواني لفيروس كورونا، وذلك بهدف النهوض بالفهم فيما يتعلق والمصادر الحيوانية وراء الفيروس وكيف انتقل إلى الإنسان.

وأكد مدير المنظمة، أن الوحدة الوطنية والتضامن العالمي مهمان أكثر من أي وقت مضى للتصدي لفيروس كورونا.

ومن جانبها ردت بينيدتا ألجرانزي خبيرة المنظمة بقسم الوقاية، على الأسئلة الخصة بشأن انتقال الفيروس عن طريق الهواء، قائلة: هناك احتمالا لذلك خاصة في الأماكن العامة نتيجة تزاحم الأشخاص وفي الأماكن ذات التهوية الرديئة.   وأشارت إلى أن المنظمة تعمل للوقوف على المزيد من الأدلة في هذا الخصوص، بتفادي الأماكن المغلقة المكتظة سيئة التهوية مطالبة بارتداء الكمامات بالأماكن التي يصعب فيها التباعد الاجتماعي.

تقرير جديد مفاجئ من الصحة العالمية عن الطاعون الدبلي

أوضحت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، أن "الطاعون الدبلي لا يشكل أي خطر حقيقي في المرحلة الحالية"، مشيرة إلى أنها "مستمرة" في مراقبة الوضع عن كثب.