استقبلت اليوم الخميس مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر ومدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء 3 رحلات طي

مصر,الداخلية,السياحة,سيناء,شرم الشيخ,أوكرانيا,البحر الأحمر

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الغردقة وشرم الشيخ تستقبلان 3 رحلات طيران من سويسرا وأوكرانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت، اليوم الخميس، مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، ومدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، 3 رحلات طيران قادمة من دولتي سويسرا وأوكرانيا على متنها 594 سائحا، وذلك في ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر منذ أوائل شهر يوليو الجاري.



حيث استقبل مطار الغردقة الدولي رحلة طيران قادمة من دولة سويسرا على متنها 134 سائحا سويسريا، كما استقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلتين طيران قادمتين من دولة أوكرانيا على متنهما 460 سائحا أوكرانيا.

وكانت قد استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة، أمس الأربعاء، 4 رحلات طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا على متنها 627 سائحا، حيث استقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلتين إحداهما قادمة من العاصمة البيلاروسية منسك على متنها 190 سائحا، والأخرى من العاصمة الأوكرانية كييف على متنها 162 سائحا، كما استقبل مطار الغردقة الدولي رحلتين طيران قادمتين من العاصمة الأوكرانية كييف على متنهما 275 سائحا.

وقد قامت المكاتب الداخلية للوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في هاتين المحافظتين باستقبال هؤلاء السائحين بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.

جدير بالذكر أنه منذ بداية استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في الأول من شهر يوليو الجاري؛ استقبلت مدينة شرم الشيخ 18 رحلة طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا، كما استقبلت مدينة الغردقة 15 رحلة طيران قادمة من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا، حيث بلغ عدد السائحين القادمين للمدينتين أكثر من 5000 سائح.

كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قال إن إعادة الفتح التدريجي للمتاحف والمواقع الأثرية يبعث رسالة للعالم باستعداد مصر لاستقبال السياحة الخارجية، كما أنه يعد تدريبا للعاملين على الالتزام بالإجراءات الخاصة بالسلامة الصحية، بالإضافة إلى أنه يعتبر فرصة جيدة للمصريين لزيارة الأماكن الأثرية المختلفة.

وفيما يتعلق باستئناف السياحة الوافدة إلى مصر، أشار الوزير إلى أن ذلك يعكس ثقة العالم في الإجراءات وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر؛ لاستئناف السياحة الوافدة إليها.

وتحدث الوزير عن عدم استعجال الحكومة المصرية لعودة السياحة بشكل كامل، لافتا إلى أنها بدأت تدريجيا بعودة السياحة الداخلية بنسبة إشغال 25% من الطاقة الاستيعابية للفنادق خلال شهر مايو الماضي، ثم تم زيادة هذه النسبة لتكون 50% خلال شهر يونيو الماضي، كما سيتم بدءا من اليوم استئناف السياحة الخارجية الوافدة إلى مصر في 3 محافظات سياحية ساحلية، هم: البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح كمرحلة أولى.