تمكنت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية اليوم الخميس من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بربط كلب بالسيارة

الداخلية,الإسكندرية,الأمن,الموقع الرسمي,وزارة الداخلية,سحل كلب,تعذيب كلب

السبت 26 سبتمبر 2020 - 06:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سحله حتى الموت.. تفاصيل تعذيب كلب بطريقة مأساوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية، اليوم الخميس، من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بربط كلب بالسيارة قيادته وسحبه بها وسحله مما أدى إلى نفوقه.



ورصدت المتابعة، تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، يتضمن قيام قائد سيارة ملاكي بربط "كلب" بواسطة حبل وسحبه بالسيارة قيادته بدائرة قسم ثان المنتزه بالإسكندرية مما أدى لنفوقه.

وبعمل بعض التحريات، توصلت الأجهزة الأمنية إلى تحديد مرتكب الواقعة (طالب جامعي، مقيم بدائرة القسم)

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وعلل قيامه بربط الكلب بالسيارة خشية عقره للمواطنين أو نقل ثمة عدوى إليهم لكونه من الكلاب الضالة وتم بإرشاده ضبط السيارة المستخدمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بشرى سارة من الداخلية للمواطنين

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء الماضي، إيفاد عدة قوافل لتوزيع السلع الغذائية مهداة للأسر الأكثر احتياجًا، وكذا توفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، ويأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ مبادرة كلنا واحد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين واستمرارًا للدور المجتمعي لوزارة الداخلية الهادف إلى المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وبمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو. 

وجاء ذلك خلال فعاليات المرحلة الثالثة عشر من مبادرة وزارة الداخلية ( كلنا واحد) لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور، والتي تستمر حتى يوم (10 يوليو الجاري)، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى (كارفور – أولاد عبدالله العثيم – هايبر الشرقية – هايبر بلس –خير بلدنا– العابد – أسواق فتح الله – إسبينس- خير زمان- أولاد رجب – راية– الفرجاني – المحلاوي – هايبر وان – أوسكار– أكسبشن– الشرق) بإجمالي (360) فرعًا على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أن توفير السلع يتم بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال السلع الاستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان ومشتملاتها والمنظفات للمشاركة في المبادرة (أرما – صافونا- الوليلى – المتحدة – زمزم – دومتي – العابد للحوم المجمدة– شاى العصارى – ريحانة– جاردينو "الصعيد لصناعة المركزات").   وأكدت وزارة الداخلية، أن السلع تتوافر بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30% وذلك بالسلاسل التجارية الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، موضحة أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وكذا التنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين.