اعتمد صباح اليوم الخميس الموافق 9 يوليو 2020 باسم حلقة نقيب السياحيين شعبة شركات السياحة في محافظة الإسكندر

مصر,الداخلية,الإسكندرية,السياحة,محمد محمود,فنادق,سيناء,النقابات العمالية

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 00:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اعتماد شعبة شركات السياحة بالإسكندرية

باسم حلقة نقيب السياحيين
باسم حلقة نقيب السياحيين

اعتمد، صباح اليوم الخميس الموافق 9 يوليو 2020، باسم حلقة نقيب السياحيين، شعبة شركات السياحة في محافظة الإسكندرية برئاسة أحمد شمس، ومحمد محمود نائبًا، وعضوية كل من أسماء أسامة ومحمود عبد الله وعلاء الدين شوشة.



وقد صرح أحمد شمس، رئيس شعبة العاملين بشركات السياحة في الإسكندرية لنقابة السياحيين، بأن مجلس إدارة الشعبة يعد خطة لزيادة العضوية لانضمام جميع الزملاء العاملين بشركات السياحة في الإسكندرية، مرحبا بانضمام جميع العاملين في القطاعات السياحية الأخرى الراغبين في عضوية النقابة سواء فنادق أو مطاعم وكافيهات أو خريجي السياحة والفنادق.

وأضاف أحمد شمس رئيس الشعبة، اليوم الخميس، أنه تسلم رسميا من باسم حلقة نقيب السياحيين مشروع لائحة صندوق الزمالة للسياحيين، وسيتم طرحه للحوار المجتمعي في الإسكندرية، وتسليم المقترحات للمركز الرئيسي للنقابة بالقاهرة قبل إقراره.

يذكر أن نقابة السياحيين تسعى هذه الأيام إلى التوسع في إنشاء الشعب، وزيادة العضوية في جميع المحافظات والمدن السياحية في مصر، وآخرها إنشاء شعبة الغوص والأنشطة البحرية في جنوب سيناء.

ونص قرار اعتماد شعبة شركات السياحة في محافظة الإسكندرية على الآتي: "جمهورية مصر العربية.. النقابة المهنية للعاملين بشركات السياحة.. قرار رقم (6) لسنة 2020، بعد الإطلاع على القانون رقم (213) لسنة 2017 بشأن النقابات العمالية وتعديلاته، وبعد الإطلاع على لائحة النظام الأساسي ولائحته الداخلية للنقابة، وبعد الإطلاع على صلاحيات السيد نقيب السياحيين رئيس النقابة. تقرر، أولًا: تنشأ شعبة شركات السياحة بالإسكندرية، ثانيا: يعين مجلس إدارة الشعبة من: 

1- أحمد محمد عبد الخالق شمس (رئيس). 2- محمد محمد محمود (نائب رئيس). 3- أسماء أسامة محمد (عضو). 4- محمود عبد الله عبد اللطيف (عضو). 5- علاء الدين محمد شوشة (عضو).

ثالثا: يكلف المجلس بالقيام بكل المهام النقابية وفقا للائحة الداخلية للنقابة في نطاق محافظة الإسكندرية، ورابعا: يجتمع أعضاء المجلس مرة واحدة شهريا على الأقل، وخامسا: يعمل بهذا القرار من تاريخه، وسادسا: يلغي أي قرار سابق بهذا الخصوص، وسابعا: على جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه. تحرر في 9 يونيو 2020م.. نقيب السياحيين، باسم أحمد حلقة".