أحبطت الأجهزة الأمنية التونسية اليوم الخميس مخططات إرهابية كانت ستستهدف القطاع السياحي..المزيد

الداخلية,قضية,الإرهاب,تونس,وفاة,دعم,إصابة,الصحة,الأمن,مخطط إرهابي,مقرات سيادية

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 06:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تونس تحبط مخططات إرهابية لاستهداف مقرات سيادية

الأمن التونسي
الأمن التونسي

أحبطت الأجهزة الأمنية التونسية، اليوم الخميس، مخططات إرهابية كانت ستستهدف القطاع السياحي ومقرات سيادية في البلاد، وذلك حسبما أعلنته وزارة الداخلية التونسية، ونقلته وكالة "سكاي نيوز عربية" في تونس.



وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها، أنه بعد تنفيذ عملية استباقية نوعية تم إحباط مخططات إرهابية تستهدف القطاع السياحي ومقرات سيادية، وذلك من خلال الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني.

وأضاف وزارة الداخلية أن قوات الأمن التونسية تمكنت من "إيقاف العنصر الرئيسي في العملية، وهو غير مكشوف أمنيا، بإحدى ولايات تونس الكبرى"، من دون تحديد اسمها.

وأفادت وزارة الداخلية بأن العنصر المعتقل، الذي لم يذكر اسمه البيان، أقر بتبنيه للفكر التكفيري إبان قضائه عقوبة بالسجن في إطار قضية حق عام بأحد السجون بالخارج".

حالات فيروس كورونا بتونس

أعلنت وزارة الصحة التونسية، أمس الأربعاء، في بلاغ الوضع الوبائي اليومي، بأنه تمّ إجراء 258 تحليلًا مخبريًا من بينها 4 تحاليل في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للتحاليل 73610.

وأضافت الوزارة، عن تسجيل 7 تحاليل إيجابية من بينها 6 حالات إصابة جديدة وافدة و1 تحليل إيجابي لحالة إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس، ليصبح العدد الإجمالي للمصابين بهذا الفيروس، وذلك بعد التثبت من المعطيات، 1205 حالة مؤكدة موزعة كالآتي: 1049 حالة شفاء و50 حالة وفاة و106 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة من بينها حالة إصابة حاليا بالمستشفى.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن جميع الحالات النشيطة وقع التكفل بهم داخل مراكز إيواء مخصصة للغرض.  

تونس تؤكد دعمها لخيار الحوار السياسي بين الليبيين

وفي سياق آخر أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي نور الدين الري، موقف تونس الثابث بضرورة اعتماد حل سياسي للأزمة الليبية. 

وأعرب نور الدين الري عن دعم بلاده لحوار بين الليبيين في إطار مرجعيات الشرعية الدولية.