عبرت روضة هندي الحفيدة الوحيدة للفنانة الراحلة رجاء الجداوي عن اشتياقها الشديد لجدتها مستعيدة ذكرياتهما معا

القاهرة,عمر,وفاة,فيس بوك,نتيجة,رجاء الجداوي,فيروس كورونا,حفيدة رجاء الجداوي

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 08:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد رحيلها.. حفيدة رجاء الجداوي توجه رسالة مؤثرة إلى جدتها

رجاء الجداوي وحفيدتها
رجاء الجداوي وحفيدتها

عبرت روضة هندي، الحفيدة الوحيدة للفنانة الراحلة رجاء الجداوي، عن اشتياقها الشديد لجدتها، مستعيدة بعض الذكريات والمواقف الطريفة التي تجمعهما معا، حيث كانت تساعد جدتها في حفظ النصوص، أو المشاركة في لعبة الكوتشينة.



ووجهت روضة، رسالة مؤثرة إلى جدتها عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيس بوك” قائلة: "هيوحشني أني أدخل أوضتك فجأة وأقولك امتحان مفاجئ هاتي السكريبت واسمعلك ونقعد نضحك لحد لما ندمع، هيوحشني أني أدخل عليك وأقولك ملكيش نفس تتغلبي في دورين كوتشينة يا جوجا".

وأشارت حفيدة رجاء الجداوي إلى "خفة دم" جدتها وعدم إلمامها بالأمور التقنية والتكنولوجيا، قائلة: "هيوحشني أني أكون نايمة وألاقي مامي داخلة عليا تقولي الحقي أنا نزلت Story أو تطلع live أو أي كارثة من الكوارث التانية بتعتك، نجري أنا ومامي على أوضتك وتقوليلنا جملتك الشهيرة: مالو التليفون أبو قرص!".

 واستطردت روضة: "هيوحشني أني أقعد أتفرج عليك واتعلم منك، هيوحشني تريقتك مع صحابي، هيوحشني خفة دمك وكرمك وأخلاقك وتسامحك، هيوحشني أنك تفهميني وتناقشيني وتساعديني وتديني رأيك".

وأعربت روضة هندي، عن حزنها الشديد وصعوبة التأقلم مع رحيل جدتها الفنانة رجاء الجداوي، قائلة: "كان عندي 43 يوما استعد فيهم، بس إمبارح لقيت نفسي بفتح باب أوضتك بقولك يا أنّا.. وقفت سكت كتير وقلت الله يرحمك يا حبيبتي شكرا على كل حاجة".

وفاة رجاء الجداوي بفيروس كورونا

وكانت الفنانة المصرية وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي، توفيت صباح الأحد الماضي، عن عمر يناهز 82 عامًا في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، بعد صراع لأكثر من 40 يومًا مع فيروس كورونا المستجد.

وكتبت ابنتها أميرة مختار على حسابها الرسمي بموقع "فيس بوك"، "إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله"، كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا نعت فيه الفنانة الراحلة.

وكانت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي أصيبت بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" نهاية مايو، وتلقت علاجا مكثفا وجرعات بلازما من المتعافين، لكن نتيجة جميع المسحات التي أجريت لها ظلت إيجابية.

معلومات عن الفنانة القديرة رجاء الجداوي

ولدت رجاء الجداوي في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر "فاروق" للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما.

التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.