سقطت طائرة إسرائلية اليوم الخميس تقل رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي على ارتفاع 100 قدم..المزيد

إسرائيل,سقوط طائرة,رئيس الأركان الإسرائيلي

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| سقوط طائرة رئيس أركان إسرائيل

سقوط طائرة رئيس أركان إسرائيل
سقوط طائرة رئيس أركان إسرائيل

سقطت طائرة إسرائلية، اليوم الخميس، تقل رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، على ارتفاع 100 قدم، وذلك بعد حدوث خلل خطير حدث في مروحية الطائرة ، وذلك حسبما صرحت قناة 12 العبرية.



حدوث خلل في مروحية الطائرة  

وأكدت القناة العبرية، أن أفيف كوخافي كان على متن مروحية في طريقه من مقر الكنيست إلى إحدى قواعد الجيش، وأنه خلال الحدث، توقف محرك من أصل محركين عن العمل.

وأضافت القناة أن المروحية بدأت تهوى من ارتفاع 100 قدم حتى وصلت لحوالي 30 مترًا من الأرض، مؤكدة أنه خلال ذلك حاول الطيارون إيقاف المحرك الثاني. 

وأشارت القناة العبرية أن الطيارين أدركوا أنهم ارتكبوا خطأ فقاموا فورا بتشغيل المحرك وتمكنوا من السيطرة على المروحية.

 وتابعت أن الطيارين قرروا الاستمرار في الرحلة حتى قاعدة تل نوف، مشيرة إلى أنه لم تقع إصابات في الحادث، وفتح الجيش تحقيقا في تلك الواقعة.

 

نتنياهو يتخذ خطوات إضافية لمواجهة فيروس كورونا

وكان أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على ضرورة اتخاذ خطوات إضافية لمحاولة وقف تفشي فيروس كورونا، بعدما أكد أن إسرائيل تواجه "حالة طوارئ" بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد "19.

نتنياهو يتخذ إجراءات لمواجهة التحديات الاقتصادية  

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته الأحد الماضي ، وفقا لما نقلته وكالة "بلومبرج" للأنباء، إن مجلس الوزراء سيعود للانعقاد الإثنين ليتخذ قراره بشأن القيود الجديدة وسيقدم خطة في غضون الأيام المقبلة بشأن التعامل مع التحديات الاقتصادية التي يفرضها الوباء. وسجلت إسرائيل إجمالا أكثر من 29 ألف إصابة بكورونا، و330 حالة وفاة.

إسرائيل تسجل معدلات وفيات منخفضة

والجدير بالذكر أن إسرائيل قد سارعت لفرض تدابير مشددة خلال شهر مارس ما أدى إلى تسجيل معدلات منخفضة نسبيا لإصابات فيروس كورونا، إلى جانب معدلات وفاة منخفضة بصورة كبيرة.

إلا أنها سارعت أيضا إلى رفع الإغلاق، ما تسبب في تزايد حالات الإصابة مرة أخرى منذ نهاية شهر مايو.