انتصارا جديدا لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي حيث فاز الريدز على برايتون في الجولة 34 بثلاثة أهداف مقاب

ليفربول,محمد صلاح,مانشستر سيتي,الدوري,الدوري الإنجليزي,برايتون,رياضة اليوم الجديد

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 03:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محمد صلاح يتألق ويقود ليفربول للفوز على برايتون

محمد صلاح
محمد صلاح

نجح فريق ليفربول، في تحقيق فوز جديد في الدوري الإنجليزي، وذلك عقب تغلبه على نادي برايتون في الجولة 34، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، في مباراة كان بطلها الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم ونجم الفريق، والذي سجل هدفين وصنع الثالث لكتيبة يورجن كلوب، المدير الفني الألماني.



تفاصيل اللقاء بين برايتون وليفربول

افتتح محمد صلاح، أهداف المباراة في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، بعد خطأ من مدافع برايتون لتصل الكرة إلى الغيني نابي كيتا، الذي مررها لمحمد صلاح ليضعها أقصى يمين الحارس بشكل رائع.

وبعد هدفه بدقيقتين، ساهم صلاح في الهدف الثاني، الذي أحرزه جوردان هندرسون، بعدما وصلت الكرة محمد صلاح على حدود منقطة الجزاء، ليوقفها إلى هندرسون الذي سددها بقوة لتسكن الشباك.

هدف برايتون جاء في الدقيقة 45 من اللقاء، بأقدام لياندرو تروسارد، ليعدل النتيجة ويعطي الأمل لبرايتون، قبل أن يقضي محمد صلاح على هذا الأمل عقب تسجيله الهدف الأخير.

وعاد صلاح للتسجيل مرة أخرى في الدقيقة 76 من الشوط الثاني، ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 19 هدفًا، ليتخطى داني إنجر هداف ساوثهامتون، وخلف إيميريك أوباميانج نجم أرسنال صاحب الـ20 هدفًا، وجيمي فاردي المتصدر بـ22 هدف.

وصنع محمد صلاح هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز 8 أهداف بينما في المجمل صنع 11 في جميع البطولات، بينما أحرز 29 هدفًا.

 

 

ترتيب الفريقين في الدوري الإنجليزي

ارتفع رصيد ليفربول إلى 92 نقطة، بفارق 23 نقطة عن ماانشستر سيتي الوصيف، ويأتي تشيلسي في المركز الثالث برصيد 60 نقطة، وليستر سيتي رابعًا برصيد 59 نقطة.

أما نادي برايتون فيظل في المركز 15 من الترتيب برصيد 36 نقطة.

محمد صلاح يفوز بالدوري مع ليفربول

وتوج محمد صلاح، مع الريدز ببطولة الدوري الإنجليزي، وذلك عقب سقوط فريق مانشستر سيتي في فخ الخسارة أمام تشيسلي بهدفين لهدف، ليتوقف الفارق عند 23 نقطة قبل النهاية بسبع جولات مما يستحيل معها تعويض الفارق ليحصد الريدز اللقب الغائب منذ 30 عامًا، والأولى بمسماه الجديد "البريميرليج".