أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم أنه سيعلن عن توقيع عدد من البروتوكولات لإنشاء مدارس تكن

التعليم,الامتحانات,طارق شوقي,وزارة التربية والتعليم,وزير التربية والتعليم,الثانوية العامة,التعليم الفني,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الان

الأحد 9 أغسطس 2020 - 13:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم تعلن عن مدارس تكنولوجية تطبيقية جديدة

طارق شوقي
طارق شوقي

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، أنه سيعلن عن توقيع عدد من البروتوكولات لإنشاء مدارس تكنولوجيا تطبيقية خلال الأسابيع المقبلة، إضافة إلى أنه سيوقع البروتوكولات مع عدد من الشركات الرائدة في مجالات اقتصادية وخدمية مستحدثة، ومن المعروف أن مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعد وفقا لمعايير عالمية منهجية الجدارات التي تشمل اكتساب الخريج للمهارات والمعارف والسلوكيات التي يحتاجها سوق العمل المحلى والدولي.



وبعد الانتهاء منها يمنح الطلاب شهادة إتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما يتسلم الطالب شهادة خبرة معتمدة من الجهة التي تم توقيع البروتوكولات معها، وذلك بعد اجتياز الطلاب فترات التدريب العملي المقررة بكفاءة وبعد حصوله على شهادة دبلوم المدارس الفنية للتكنولوجيا التطبيقية نظام الثلاث سنوات.

مدرسة التكنولوجيا التطبيقية

ويذكر أن سيطلق مدرسة التكنولوجيا التطبيقية مع بداية العام الدراسي القادم، والتي تهدف إلى تخريج طالب مؤهل لسوق العمل بعد قضاء فترة من الدراسة والتدريب على مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وفي وقت سابق أعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، عن شروط القبول وتفاصيل الدراسة في مدرسة WE التكنولوجيا التطبيقية لطلاب التعليم الفني، لتصبح مدرسة WE المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية يتم إطلاقها للعام الدراسي 2020/ 2021.

 

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورا حول وجود بعض التجاوزات بلجان سير امتحانات الثانوية العامة، لجميع المديريات التعليمية، قائلة: في المنشور إيماء إلى ما ورد إلى غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة لمتابعة أعمال الامتحانات بلجان السير، ومراكز توزيع الكراسة الامتحانية من وجود بعض التجاوزات بلجان السير. و حرصت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تحقيق امتحانات منضبطة للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص.

وشددت الوزارة على جميع رؤساء لجان السير، وأعضاء اللجنة الثلاثية وأعضاء غرفة العمليات المحلية بالمديريات بالإدارات التعليمية، بضرورة الحضور يوم السبت 11 يوليو في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ، لحضور اجتماع من خلال شبكة الفيديو كونفرانس مع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، مع ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية المعمول بها أثناء عقد الاجتماعات.