رسام يرسم بقدميه داخل المستطيل الأخضر.. إنه البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.. المزيد

أجويرو,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,دي بروين,البريميرليج,رياض محرز,اهداف مانشستر سيتي

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 09:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صنع هدف محرز

بعد خماسية السيتي.. دي بروين يحقق إنجازًا تاريخيًا

كيفين دي بروين
كيفين دي بروين

نحات يرسم بقدميه داخل المستطيل الأخضر، إنه البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، بعدما صنع هدفًا في لقاء فريقه المقام حاليًا، أمام نيوكاسل يونايتد، ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي أُقيمت على ملعب الاتحاد، والتي انتهت بفوز السيتي بخماسية نظيفة، حيث صنع هدف فريقه الثاني الذي أحرزه مهاجم الفريق النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 21.



دي بروين يرسم لوحة تاريخيه في البريميرليج

دي بروين حقق إنجازًا شخصيًا تاريخيًا بعد صناعته للنجم العربي رياض محرز هدفه في لقاء اليوم، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" يصنع 18 هدفًا أو أكثر في موسمين مختلفين.

في موسم 2016-2017، تمكن دي بروين من صناعة 19 هدفًا، وسجل 6 أهداف خلال 36 مباراة شارك فيها مع مانشستر سيتي بالبريميرليج، بينما الموسم الحالي وحتى الآن صنع 18 هدفًا، ليكتب رقمًا خاصًا به في تاريخ الدوري الأعرق في العالم.

وينتظر ابن بلجيكا تحطيم رقم قياسي جديد خلال المباريات المتبقية له مع مانشستر سيتي في البريميرليج، فبصناعته لهدف رياض محرز، احتل دي بروين المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر صناعة في تاريخ الدوري بموسم واحد بـ18 أسيست.

مسعود أوزيل نجم أرسنال الإنجليزي، يأتي في المركز الثاني بصناعة 19 هدفًا في موسم 2015-2016، بينما يتصدر القائمة الفرنسي تيري هنري نجم أرسنال وبرشلونة السابق، بصناعته 20 هدفًا في موسم واحد وكان في موسم 2003-2004.

ويتبقى للاعب دي بروين هدفين لمعادلة رقم هنري، وثلاثة لتحطيمه، والانفراد بالرقم التاريخي وحده.

الفرصة كبيرة جدًا لدى دي بروين لتحطيم رقم هنري، حيث يتبقى لمانشستر سيتي 4 لقاءات، أمام كل من برايتون، وبورنموث، وواتفورد، وأخيرًا نوريتش سيتي.

وتعتبر مباريات مانشستر سيتي الأربعة سهلة نسبيًا على الفريق، ويمكن للنجم دي بروين تحطيم الرقم التاريخي خلالها.

مانشستر سيتي.. يحطم أرقام البريميرليج

وبعيدًا عن دي بروين، مانشستر سيتي حقق رقمًا تاريخيًا اليوم، بعد تسجيل رياض محرز للهدف، ليكون أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 5 من لاعبيه 10 أهداف أو أكثر في موسم واحد.

اللاعبين هما أجويرو بإحرازه 16 هدفًا، ورحيم ستيرلينج بـ13 هدفًا، بالإضافة 11 هدفًا لكل من كيفين دي بروين، وجابريل خيسوس، وأخيرًا رياض محرز صاحب الـ10 أهداف.