قدم المحامي حسونة محمد عز الدين وكيل الكاتبة والروائية منة الله محمد فؤاد الشهيرة بمنة فؤاد.. المزيد

رمضان,القاهرة,سينرجي,محمد فؤاد,ياسمين عبد العزيز,عمرو محمود ياسين,ونحب تاني ليه,مسلسل ونحب تاني ليه,الفنان عمرو محمود ياسين,شركة سينرجي,السيناريست عمرو محمود ياسين,بلاغ ضد عمرو محمود ياسين,سرقة مسلسل سينرجي,المحامي حسونة محمد عز الدين,الكاتبة منة فؤاد,الروائية منة فؤاد

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قدمته منة فؤاد..

بالمستندات| بلاغ يتهم سينرجي وعمرو ياسين بسرقة ونحب تاني ليه

مسلسل ونحب تاني ليه
مسلسل ونحب تاني ليه

قدم المحامي حسونة محمد عز الدين، وكيل الكاتبة والروائية منة الله محمد فؤاد الشهيرة بـ “منة فؤاد"، بلاغًا ضد شركة سينرجي للإنتاج الفني، والسيناريست والفنان عمرو محمود ياسين للنائب العام، يتهمهم من خلاله بسرقة رواية موكلته "وليكن.. تستمر الحياة"، وتقديمهم لها كمسلسل بعنوان "ونحب تاني ليه"، والذي خاضت من خلاله الفنانة ياسمين عبد العزيز، وكريم فهمي السباق الرمضاني الماضي 2020، مقدمين كل المستندات التي تثبت صحة كلامهم.



وجاء نص بلاغ الروائية منة فؤاد كالتالي: "قمت بتأليف وكتابة رواية أدبية بعنوان “وليكن.. تستمر الحياة، والمسجلة والمودعة بإدارة الإيداع القانوني بالشؤون الفنية بدار الكتب والوثائق الفنية تحت رقم إيداع 23047/ 2018 للناشر شركة السعيد للنشر والتوزيع، حتى أن الرواية طرحت في معرض القاهرة للكتاب في عام 2019".

وأضافت منة في نص بلاغها: "فوجئت بوجود مسلسل تحت اسم ونحب تاني ليه في رمضان 2020 من إنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني، وتأليف الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين وبطولة ياسمين عبد العزيز وشريف منير، وتدور أحداث المسلسل بذات أحداث ومشاهد روايتي بل وأسماء شخصيات الرواية أيضًا، فقد تعدى على الرواية بأكملها ما يعد هذا استيلاءً على حقوق الملكية الفكرية لي المحمية بموجب القانون رقم 82 لسنة 2002".

وأثبت المحامي حسونة محمد وموكلته منة الله فؤاد صحة ادعائهما حيث كتبا في البلاغ: "روايتي تم إيداعها بدار الكتب والوثائق التاريخية 3/12/2018 فهي سابقة على المسلسل الذي يحمل ونحب تاني ليه والثابت ذلك من إقرار المؤلف عمرو محمود ياسين في أحد لقاءاته بتاريخ 16/12/2019".

وطالب المحامي والكاتبة في بلاغهما باتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة نحو التحقيق في واقعة التعدي على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم، حيث تم التعدي على رواية "وليكن.. تستمر الحياة"، من قبل شركة سينريجي والسيناريست عمرو محمود ياسين، والذي نسب العمل لنفسه وقام بتغيير اسمه إلى ونحب تاني ليه، مشددين على الاحتفاظ بكافة الحقوق الجنائية والمدنية والتعويضات المناسبة من جراء فعل المشكو في حقهما.

مسلسل ونحب تاتي ليه.. رمضان 2020

جدير بالذكر أن مسلسل ونحب تاني ليه تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي 2020، وخاضت بطولته الفنانة ياسمين عبد العزيز، وشاركها في العمل شريف منير، وكريم فهمي، وإسلام جمال، وإيهاب فهمي، وسوسن بدر، وليلى عز العرب، وسليمان عيد، وتارا عماد، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإنتاج شركة سينرجي.