أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورا بشأن وجود بعض التجاوزات بلجان سير.. المزيد

الامتحانات,وزارة التربية والتعليم,وزير التربية والتعليم,الثانوية العامة,التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,امتحانات الثانوية عامة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم تعقد اجتماعًا عاجلًا بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، منشورًا بشأن وجود بعض التجاوزات بلجان سير امتحانات الثانوية العامة، وأرسلته لجميع المديريات التعليمية، قائلة في المنشور إنه إيماءً إلى ما ورد إلى غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة لمتابعة أعمال الامتحانات بلجان السير، ومراكز توزيع الكراسة الامتحانية من وجود بعض التجاوزات بلجان السير، حرصت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تحقيق امتحانات منضبطة للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص.



ونبهت الوزارة على جميع رؤساء لجان السير، وأعضاء اللجنة الثلاثية وأعضاء غرفة العمليات المحلية بالمديريات بالإدارات التعليمية، بضرورة التواجد يوم السبت 11 يوليو في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا ، لحضور اجتماع من خلال شبكة الفيديو كونفرانس مع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها خلال عقد الاجتماعات.

 
 

وفي وقت سابق، طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أمس الثلاثاء، بتصحيح عينة عشوائية عاجلة لكراسات إجابات طلاب الثانوية العامة، وذلك بعد شكوى الطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحان التاريخ والفيزياء، لبيان حقيقة الشكوى الصادرة من البعض بشأن امتحان الأمس في الفيزياء والتاريخ.

وقرر الدكتور رضا  حجازي عقد  اجتماع  بالفيديو كونفرانس مع جميع مصححي ومستشاري المادتين لمناقشة شكاوي الطلاب وأولياء  الأمور.

وتوافد طلاب الثانوية العامة، أمس الثلاثاء، على لجان سير الامتحانات، بمختلف محافظات الجمهورية، والبالغ عددهم نحو 667 ألف طالب، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ما بين تعقيم اللجان وتجهيز الفحص الحراري قبل دخول الطلاب اللجان علاوة على تعقيم الأيدي.  

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، في وقت سابق، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، وخالية من أي أخطاء. 

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب، وبالتالي أي مشكلة تظهر في الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.  

وبدأ طلاب الثانوية العامة الامتحانات في 21 من يونيو بمادة اللغة العربية للشعبتين الأدبية والعلمية والتي تستمر لمدة شهر كامل حتى تنتهي.