ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماع مجلس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس.. المزيد

مصطفى مدبولي,رئيس الوزراء,مجلس الوزراء,مدبولي,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 07:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال اجتماعهم اليوم..

مدبولي يطمئن الوزراء بشأن كورونا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من القضايا ذات الأولوية على أجندة الحكومة في المرحلة الراهنة، وفي بداية الاجتماع طمأن رئيس مجلس الوزراء أعضاء المجلس على جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه عقد اجتماعًا مع مجلس المحافظين؛ للاطمئنان على مدى توافر المستلزمات الطبية المختلفة، وكافة الخدمات التي يتم تقديمها للمرضى المترددين على المستشفيات، وأكدوا جميعًا توافر المستلزمات الطبية المختلفة، وانتظام العمل في جميع المستشفيات، موجهًا الشكر للأطقم الطبية التي تؤدي واجبها لمواجهة الجائحة.



وأضاف مدبولي، أن المحافظين أكدوا متابعتهم المستمرة لمنظومة التطهير والتعقيم في جميع المنشآت بمحافظاتهم، مشيرين إلى قيامهم بالمتابعة اليومية لتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم إصدارها، والتي يأتي في مقدمتها ارتداء الكمامات الطبية، كما شددوا على أنهم حريصون على التنسيق المستمر مع وزارة الصحة فيما يخص جهود مواجهة جائحة كورونا.

رئيس مجلس الوزراء يقف دقيقة حدادًا على روح الفريق العصار

وخلال الاجتماع عبر رئيس مجلس الوزراء عن الأسى والحزن لرحيل الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والذي وافته المنية مساء أمس الأول، قائلًا: “لقد فقدنا أخًا عزيزًا علينا جميعًا، قامة عظيمة خدم مصر في فترة شديدة الدقة والصعوبة، بعد ثورة 2011، وكذلك بعد ثورة 2013، وسيشهد التاريخ لهذا الرجل ودوره الوطني العظيم، مع جميع قيادات القوات المسلحة في هذه الفترة الدقيقة من عمر الوطن”. 

وأضاف مدبولي: “لم يتأخر الفريق العصار يوما في تنفيذ أي مهام تطلب منه، وكان يعكس دائمًا انضباط المدرسة التي تربى فيها وهي مدرسة القوات المسلحة المصرية، وعقب توليه وزارة الدولة للإنتاج الحربي قام بنهضة كبيرة في كل قطاعات الوزارة، ولقد شرفت بزمالتي مع الراحل الكريم الفريق محمد العصار، الذي أدى مهامه حتى آخر لحظة، وعند زيارتي له قبل وفاته، كان كما عهدته دوما راضيا بقضاء الله، مبتسما وبشوشا كعادته، وهادئ النفس، ونتمنى من الله أن يدخله فسيح جناته، جزاء ما قدمه للوطن من جهود كبيرة”.

وتوجه رئيس الوزراء بخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحل الكريم، ولشعب مصر، داعيا الله أن يرزقنا جميعا الصبر والسلوان. ودعا الدكتور مصطفى مدبولي جميع الوزراء للوقوف دقيقة حدادًا على روح الفريق محمد سعيد العصار.