أكد خالد مهدي مدير الكرة بالإنتاج الحربي أن أندية الدوري الممتاز المصري ستواجه أزمة كبييرة وصعوبات مع استئناف

الدوري,الدوري المصري,الكاف,المصري,الدوري الممتاز,لجنة المسابقات,الاتحاد المصري,المباراة,الاتحاد المصري لكرة القدم

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 16:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الإنتاج الحربي: ظهرت بعض الإصابات بفيروس كورونا في النادي

أكد خالد مهدي، مدير الكرة بالإنتاج الحربي أن أندية الدوري الممتاز المصري ستواجه أزمة كبييرة وصعوبات مع استئناف مسابقة الدوري الممتاز المصري في السادس من شهر أغسطس المقبل بعد فترة التوقف الطويلة التي استمرت لأكثر من أربعة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والتي نتج عنه إيقاف الدوريات في كافة دول العالم، قبل أن يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا عودة الدوري في أغسطس المقبل.



وقال مهدي في تصريحاته لإذاعة راديو أون سبورت اليوم الأربعاء، أن لاعبو الفريق عادوا للتدريبات يوم الحادي والعشرين من شهر يونيو الماضي، وخضع اللاعبون والإجهزة الفنية والإدارية بالنادي إلى ثلاثة مسحات طبية للكشف المبكر عن فيروس كورونا المستجد وظهرت بعض الإصابات في النادي.

وأوضح مدير الكرة بالإنتاج الحربي أن بعض اللاعبين في الفريق لديهم الرهبة والخوف من استئناف التدريبات وتغيرت الأمور في الفترة الأخيرة للأفضل بعد اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين والجميع داخل النادي، حيث يأتي اللاعبون للمران مرتدين ملابس التدريب الخاصة ويتم تعقيم الكرات، والملعب والمرمى بشكل يومي قبل المران وبعده. وأضاف مهدي، أن الأندية ستعاني بعد عودة التدريبات، وأن اللاعبون قبل المباراة سيدخلون معسكرًا يضم 20 لاعبًا، وسيتم عمل مسحات للاعبن قبل بدء المباراة بيوم واحد وستظهر النتائج قبل المباراة بست ساعات، وتسائل: " ماذا لو ثبتت إيجابية أحد اللاعبين؟".

الجنايني يتحدث عن جدول الدوري

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، أنه ينتظر إعلان لجنة المسابقات برئاسة حسام الزناتي لجدول مباريات الدور الثاني من مسابقة الدوري المصري، والذي سيكون في أقرب وقت عقب الانتهاء من الحصول على الموافقات الأمنية لإقامة المباريات، وذلك بعد أن تم تحديد موعد العودة للنشاط الرياضي يوم 7 أغسطس المقبل.

وأوضح الجنايني أن الزناتي يقوم بجهود كبيرة لإعداد جدول الدوري، وذلك في ظل الغموض المحيط بشأن موقف الارتباطات الدولية من جانب الكاف وموعد مباريات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية.

وكشف رئيس اللجنة الخماسية، أنه خلال أيام سيتم تحديد موعد 3 أو 4 لقاءات من مباريات الدوري المصري، على أن يتم تحديد مواعيد باقي المباريات فور وصول المواعيد النهائية من الكاف بشأن مباريات الأندية والأجندة الدولية للمنتخب.