صرح الدكتور عبدالجواد هاشم أستاذ المكروبيولوجي والمناعة في كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية بأنه لا داعي للق

مصر,وفاة,إصابة,الصحة,وزارة الصحة,فيروس كورونا,أستاذ مناعة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 08:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أستاذ مناعة: كورونا لا يدخل في الدم.. وأعداد الإصابة طبيعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح الدكتور عبدالجواد هاشم، أستاذ المكروبيولوجي والمناعة في كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية، بأنه لا داعٍ للقلق بشأن أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أنها طبيعية ومتوقعة.



وأوضح أستاذ المكروبيولوجي والمناعة في كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، “أنَّ فيروس كورونا أو الإنفلونزا لا يدخلان في الدم وإذا دخلا فهذا يكون نادرًا بنسبة “1 من المليون”، وبالتالي يكون التعويل على الأجسام المضادة”.

وأكد الدكتور عبدالجواد هاشم، أن فيروس الإنفلونزا أو أي فيروس RNA تاريخيًا يجري نوعين من التغير طفيف وعنيف، وما يحدث مع كورونا حاليًا هو تغير طفيف، أما التغير العنيف فلن يحدث إلا بعد 10 سنوات على الأقل.

الصحة: تسجيل 1057 إصابة جديدة بكورونا.. و67 وفاة  

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الثلاثاء، عن خروج 480 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 21718 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1057 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.  

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 77279 حالة من ضمنهم 21718 حالة تم شفاؤها، و3489 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف.