أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا اليوم الأربعاء وفاة مراقب بإحدي لجان الثانوية العامة بمحا

وفاة,نتيجة,الامتحانات,امتحانات الثانوية,ثانوية عامة,مراقب لجان

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة مراقب ثانوية عامة أسفل عجلات قطار بالمنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، اليوم الأربعاء، وفاة مراقب بإحدي لجان الثانوية العامة، بمحافظة المنيا، وذلك بعد سقوطه أمس تحت عجلات قطار أثناء توجهه للجنة السادات الإعدادية بمدينة ملوي، وتقرر بتر ساقه.



وكانت غرفة العمليات، تلقت إخطارا من الإدارة التعليمية بملوي، بإصابة المراقب "أحمد. ك. م" أخصائي اجتماعي، مقيم بمدينة ديروط بمحافظة أسيوط، إثر سقوطه من قطار بمحطة السكة الحديد، وتم بتر أحد ساقيه نتيجة الحادث ونقله للمستشفى، وتوفى اليوم متأثرا بإصابته.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم، أنه تم تجهيز مراقب بديل للمراقب الذي توفى.

لجان الثانوية العامة تستقبل الطلاب لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ

وشهدت اللجان توافد طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، بمختلف محافظات الجمهورية، ويؤدي نحو 667 ألف طالبًا وطالبة بالثانوية العامة، الشعبة العلمية، علوم ورياضيات امتحان في "الفيزياء"، والشعبة الأدبية في "التاريخ".  

وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ما بين تعقيم اللجان وتجهيز الفحص الحراري قبل دخول الطلاب اللجان علاوة على تعقيم الأيدي.  

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أي أخطاء.     وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالي أي مشكلة تظهر في الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.  

وأوضح أن امتحان الفيزياء، مخصص له 3 ساعات كزمن للإجابة عن 45 سؤالا، كما أن المادة مخصص لها 60 درجة، وفي التاريخ يضم الامتحان 40 سؤالا مخصص لها 60 درجة موزعة على 28 صفحة في كراسة البوكليت.

ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة، امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية ونحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.   وقررت الوزارة، في وقت سابق، خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم أداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.