وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رسالة لطلبة الثانوية العامة وذلك من خلال استخدامه منصة تيك توك..المزيد

فرنسا,ماكرون,الثانوية العامة,إيمانويل ماكرون,تيك توك

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لأول مرة..

شاهد| رسالة إيمانويل ماكرون عبر "تيك توك"

إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي
إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رسالة لطلبة الثانوية العامة، وذلك من خلال استخدامه منصة "تيك توك" للمرة الأولى، وذلك لتهنئة الناجحين، ونال الفيديو استحسانًا كبيرًا وجلب له 145 ألف مشترك.



وظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في الفيديو الذي صور عبر منصة "تيك توك" واقفًا في حدائق القصر الرئاسي بعد عدة ساعات من صدور نتائج شهادة الثانوية العامة، موجه رسالته للطلبة قائلًا: "في حال حصلتم على شهادة الثانوية العامة للتو هذه الرسالة موجهة إليكم. تهانينا! لقد أتى ذلك نتيجة لعملكم".

وتابع في الشريط القصير "أنتم الجيل الذي نسميه أحيانا جيل عالم ما بعد" كورونا.   وأضاف إيمانويل ماكرون: "لقد عرفتم سنة خارجة عن المألوف، سنة جائحة وأسابيع طويلة في المنزل.. وحرمتم خلاله من لقاء أصدقائكم ومن الدراسة بشكل طبيعي".  

واختتم ماكرون حديثه لطلبة الثانوية العامة قائلًا: "جيلكم أمام عالم ينبغي ابتكاره من جديد ليكون أقوى وأكثر تضامنا ومراعاة للبيئة، مضيفًا "وأنا سأبذل المستطاع من موقعي لكي تعمل الحكومة على أن يكون العالم أفضل وأن نرجع إلى هذه الأسس المتينة".

إيمانويل ماكرون خلال تهنئة طلبة الثانوية بالنجاح عبر تطبيق تيك توك

 

 

والجدير بالذكر أن الامتحانات الرسمية في فرنسا ألغيت واستبدلت باختبارات متواصلة.

أعلنت فرنسا أمس الثلاثاء، التشكيل الحكومي الجديد، لتدشين مرحلة جديدة في فترة حكم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ويعكس المسار السياسي الذي يرغب في تبنيه خلال العامين المتبقيين من ولايته الرئاسية، استعدادا لإعادة ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2022.

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كلمة بمناسبة العيد الوطني في 14 يوليو الجاري، ليستعيد بذلك تقليدًا رئاسيًا كان قد ألغاه، حيث يتناول أولويات حكومته الجديدة بشكل مفصل.