شروط القبول في مدرسة WE لـ التكنولوجيا التطبيقية هي أول خطوة يفكر فيها طلاب التعليم الفني للالتحاق بهذه المدرس

وزير الاتصالات,المصرية للاتصالات,وزارة الاتصالات,مدرسة we

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المناهج وفترة الدراسة والتدريب

لطلاب التعليم الفني.. شروط القبول في مدارسة WE لـ التكنولوجيا التطبيقية 

مدارس التكنولوجيا التطبيقية ـ أرشيفية
مدارس التكنولوجيا التطبيقية ـ أرشيفية

شروط القبول في مدرسة WE لـ التكنولوجيا التطبيقية هي أول خطوة يفكر فيها طلاب التعليم الفني للالتحاق بهذه المدرسة خلال العام الدراسي القادم، وننشر في هذا التقرير شروط القبول في مدرسة WE لـ التكنولوجيا التطبيقية لطلاب التعليم الفني.



وتعد مدرسة التكنولوجيا التطبيقية، هي المدرسة الأولى التي سيتم إطلاقها بداية العام الدراسي القادم، وتهدف هذه المدارس إلى تخريج طالب مؤهل لسوق العمل بعد اجتياز فترة من الدراسة والتدريب على مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تفاصيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وكشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، عن شروط القبول وتفاصيل الدراسة في مدرسة WE لـ التكنولوجيا التطبيقية لطلاب التعليم الفني، والتي تم إطلاقها اليوم بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والشركة المصرية للاتصالات، بحضور وزيرا الاتصالات والتربية والتعليم. ويهدف البرتوكول الى تطوير مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسنى الثانوية الصناعية بنات بمدينة نصر لتصبح مدرسة WE المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية يتم إطلاقها للعام الدراسي 2020/ 2021.

مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وقال نائب وزير التربية والتعليم، إن مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتم اعدادها وفق المعايير العالمية لمنهجية الجدارات.

وتضمن مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية، اكتساب الخريج  للمهارات والمعارف والسلوكيات التى يحتاجها سوق العمل المحلى والدولى.

فترة الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأشار إلى أن فترة الدراسة في مدرسة التكنولوجيا التطبيقية، ثلاث سنوات يمنح الطلاب بعدها شهادة اتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية.

شهادة التدريب في مدرسة WE لـ التكنولوجيا التطبيقية

وتكون هذه الشهادة معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة الى شهادة خبرة معتمدة من الشركة المصرية للاتصالات تمنح للطالب بعد اجتيازه فترات التدريب العملى المقررة بكفاءة. وذلك بعد بعد حصول الطالب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية على شهادة دبلوم المدارس الفنية للتكنولوجيا التطبيقية نظام الثلاث سنوات من وزارة التربية والتعليم.

وقال ناب الوزير: " يشارك في مراقبة جودة العملية التعليمية بالمدرسة شريك أكاديمي ذو خبرة عالمية في مجال التعليم الفني وذلك لضمان جودة العملية التعليمية، وضمان اعتماد شهادات الخريجين دوليا".  

شروط القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

أوضح الدكتور محمد مجاهد في بيان صادر عن وزارة الاتصالات بعد توقيع البروتوكول بين الطرفين، إن منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تدار حاليا بأسلوب مؤسسي من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالوزارة. وسيتم الإعلان فور توقيع هذا البرتوكول عن قبول طلاب الدفعة الأولى بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسى 2019/2020 من محافظة القاهرة. وذلك بمجموع لايقل عن 250 درجة، كما سيتم اجراء امتحانات قدرات ومقابلات شخصية للمتقدمين.

رئيس المصرية للاتصالات: مدارس التكنولوجيا التطبيقية مشروع قومي يدعم قطاعات الدولة

ومن جانبه قال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: "فخورون برعايتنا لمشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية القومي إيمانًا من الشركة بدورها المجتمعي والتزامها بدعم القضايا الأكثر تأثيرًا في مجالات الصحة والتعليم والتدريب".

وأضاف إن رعاية مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية سيدعم منظومة التعليم الفني ويضمن استمرار خطط التطوير والتنمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال سد الفجوة بين العملية التعليمية النظرية.

بروتوكول التعاون بين الاتصالات والتربية والتعليم لإطلاق مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وقد قام بتوقيع برتوكول التعاون لإطلاق مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

وجاء ذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.