نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأربعاء موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي القانون رقم 142

السيسي,مصر,القوات المسلحة,القاهرة,الرئيس السيسي,التنمية,الأمراض,فيروس كورونا,قانون

السبت 24 أكتوبر 2020 - 17:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يصدق على تعديلات قانون الأمراض المعدية

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 142 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 137 لسنة 1958 بشأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية.



السيسي يصدق على الموازنة العامة للدولة

وعلى صعيد آخر، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  على القانون رقم 85 لسنة 2020، بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2020-2021، بنحو 2.2 تـريـليون جـنيه، ونشر القانون في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم.

وتبلغ مـوازنـة الـعام المـالي الجـديـد، 2.2 تريليون جـــنيه، مـنها 1.7 تريليون جنيه للمصروفات، بزيادة 138.6 مـليار جنيه عن مـوازنة 2019 2020.

وزير المالية: إجمالي الاعتمادت المالية بلغت 682.5 مليار جنيه

ومن جانبه، أشار محمد معيط، وزير المالية إلى أنه بـلغ إجــمالـى الاعــتمادات المــالــية لقطاعات الــصحة والــتعليم والــبحث الــعلمي، والجهات المـوازنـية والهيئات الاقـتصاديـة وبـعض شـركـات القطاع العام وقـطاع الأعمال العام 682.5 مليار جنيه مقارنة بـ 545 مليار جنيه بموازنة العام المالي 2019\2020.

السيسي ينعي الفريق العصار

وفي سياق منفصل، نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، ببالغ الحزن والأسى، بعد أن وافته المنية بعد صراع مع مرض السرطان، ونشر الرئيس السيسي في تدوينة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: فقدت مصرنا العزيزة اليوم رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة، هو الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والذي وافته المنية”.

وأضاف: “لقد كان الفقيد من أخلص الرجال الذين خاضوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم، ولم يدخر من أجله جهدًا، بل كان دائمًا في صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها، اللهم ارحم الفقيد العزيز ونسأل لأسرته وذويه الصبر والسلوان”.

إطلاق اسم الفريق محمد العصار على محور أبو بكر الصديق

وفي وقت سابق أطلق الرئيس السيسي اسم الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، على محور أبو بكر الصديق، بشرق القاهرة، معلقًا على تطوير طريق القاهرة السويس، قائلًا على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية: "ساعة ما بدأنا نعدل طريق السويس أخدنا أراضي من القوات المسلحة والهيئة العربية للتصنيع، وكلفنا ذلك أكثر من 3 مليارات جنيه بسبب أننا دخلنا بالطريق بعمق 25 مترًا بطول 8 كيلو".