أنهى النادي الأهلي أمس الثلاثاء صفقة الأولى في موسم الإنتقالات الصيفي الجاري بالتوصل لإتفاق نهائي مع مجلس إدار

الدوري الممتاز,منتخب مصر

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طاهر الذي ارتبط ظهوره الأول بالأهلي.. ورقة فايلر الرابحة

أنهى النادي الأهلي  أمس الثلاثاء صفقة الأولى في موسم الإنتقالات الصيفي الجاري بالتوصل لإتفاق نهائي مع مجلس إدارة نادي المقاولون العرب بشأن ضم طاهر محمد طاهر إلى صفوف القلعة الحمراء، حيث يعد اللاعب من أحد أهم الأسماء التي لمعت في الدوري الممتاز المصري خلال الفترة الماضية ومع منتخب مصر الأولمبي.



صاحب الـ 23 عامًا بدأ مسيرته الكروية داخل المقاولون العرب، وقال في حديث سابق أنه ارتدى قميص النادي الأهلي في أول اختبار له مع المقاولون العرب.

ارتباط الأهلي بالظهور الأول لطاهر مع المقاولون

النادي الأهلي ارتبط ولازم طاهر من ظهوره الأول ضمن صفوف المقاولون العرب، فمع أول مباراة رسمية يشارك فيها اللاعب مع ذئاب الجبل كانت في الثلاثين من شهر يناير عام 2014، وشارك طاهر في دقائق معدودة وكان يبلغ من العمر حينها 16 عامًا، وخسر المقاولون في تلك المباراة بهدفين دون رد.

طاهر محمد طاهر الذي خاض مع المقاولون العرب 86 مباراة لم يظهر أمام الأهلي كثيرًا حيث واجه الأحمر في ست مباريات وتحديدًا في إجمالي 379 دقيقة فقط، وخسر ثلاثة مباريات وفاز في ثلاث آخريين ولم يسجل جناح المقاولون أية أهداف في شباك الأهلي وصنع هدفًا واحدًا في مباراة الدور الثاني في موسم 2017/2018 التي فاز فيها المقاولون بخمسة أهداف لهدفين.

وبشكل عام خاض طاهر مع المقاولون 86 مباراة وسجل 11 هدفًا، وقدم تسع تمريرات حاسمة.

طاهر الجناح، والذي يجيد اللعب في مراكز أخرى

يجيد طاهر اللعب في العديد من المراكز حيث تم توظيفه للعب في مركز الجناح الأيسر وهو المركز المفضل لنجم الأهلي القادم، وشارك في مباريات في مركز الجناح الأيمن، والمهاجم الثاني والمهاجم الصريح.

رحل طاهر عن صفوف فريق المقاولون العرب إلى صفوف لوهافر الفرنسي على سبيل الإعارة في موسم 2016/2017، وكان تحت القيادة الفنية للأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الوطني السابق، ولم ينجح اللاعب وعاد مجددًا إلى صفوف المقاولون العرب.

منافسة شرسة تنتظر طاهر في الأهلي

من المنتظر أن يكون طاهر في منافسة شرسة مع نجوم الأهلي لنيل ثقة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي حيث يتواجد في الأهلي عدد من اللاعبين الذي يعتمد عليهم السويسري في هذا المركز ويأتي على رأسهم رمضان صبحي، وحسين الشحات وأجايي ووليد سليمان، ومحمود كهربا، وأحمد الشيخ.

هل يكون طاهر بديل رمضان صبحي ؟

يآمل فايلر في إستمرار رمضان صبحي مع الأهلي خلال الفترة المقبلة ويخوض مسؤولو النادي الأهلي مباحثات مكثفة مع نادي هيدرسفيلد الإنجليزي من أجل الإنتهاء من شراء اللاعب بشكل نهائي.

وكانت التقارير تشير إلى أن النادي الأهلي يريد شراء اللاعب بشكل رسمي وليس على سبيل الإعارة وأن النادي من الممكن أن يستغنى عن صبحي حال عدم شرائه بشكل نهائي.

ولم يشارك صبحي مع الأهلي في الموسم الحالي سوى تسع مباريات بسبب إصابته، ولكنه ظهر بقوه في المباريات التي شارك فيها وسجل خمسة أهداف وصنع تمريرة حاسمة.

وبتعاقد الأهلي مع طاهر، الذي يستطيع لعب دور رمضان صبحي،  هل يكون اللاعب بديله ويرحل صبحي عن الفريق؟، أم سيستمر صبحي ويكون طاهر إضافة قوية جديدة للفريق بجانبه.

تعاقد الأهلي مع طاهر يحسم ورقة جيرالدو

تعاقد الأهلي مع طاهر سيتيح الفرصة أمام الأنجولي جيرالدو للرحيل إلى أي نادي آخر في الفترة المقبلة بعدما ارتبط إسم اللاعب بالرحيل عن القلعة الحمراء في الميركاتو المقبل، حيث يأمل الأهلي في تدعيم خط هجوم الفريق بمهاجم أفريقي سوبر.