بدأت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء صرف معاشات من يتقاضون أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه وذلك وفق

المعاشات,التضامن الاجتماعي,العلاوات

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صرف معاشات من يتقاضون 2000 جنيه فأكثر

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، صرف معاشات من يتقاضون أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه؛ وذلك وفقًا لقيمة المعاش قبل الزيادة السنوية وعددهم مليون قائم بالصرف، بالإضافة إلى صرف الدفعة الأولى من متجمد العلاوات الخاصة.



وأعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في وقت سابق، اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين والموظفين والمجتمع بشكل عام مع الاستمرار في توظيف الحلول الذكية والمبتكرة والأدوات والوسائط التقنية في منظومة العمل، وتشجيع أصحاب المعاشات على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تمكنهم من إتمام جميع معاملاتهم المالية في أي وقت ومن أي مكان بما يوفر وقتهم وجهدهم. 

وقررت الهيئة الاستمرار بذات الشرائح التي سبق الموافقة عليها عن شهر يونيو الماضي للصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد، وذلك نظراً لعدم معرفة القائمين بالصرف بقيم معاشاتهم الجديدة بعد الزيادة وقيمة المتجمدات المستحقة لهم، حيث يتم تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر يوليو على النحو التالي:-   ‎

- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام (1-5) من شهر يوليو، أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.  

‎- فئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنىه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف أيام (6 - 7) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.  

‎- أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها ويبلغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم أيام الموافقة (8 - 9) من شهر يوليو، أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

- فئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له، يقومون بصرف معاشاتهم اعتباراً من يوم 12 يوليو.

 ‎وأشارت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم اتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لصرف معاشات شهر يوليو، حيث تم التنسيق مع البنوك العملة داخل الدولة بتغذية الماكينات الآلية بالعملات اللازمة وبصفة منتظمة اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق الأول من يوليو لتيسير عملية صرف المعاشات.