أكد وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن مجلس الوزراءبرئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلم

السعودية,وزارة الاتصالات,مجلس الوزراء,الرياض,الإمارات,الأخبار

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 22:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في اجتماعه الأسبوعي

مجلس الوزراء السعودي يصدر 7 قرارات

خادم الحرمين
خادم الحرمين

أكد وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، استعرض تطورات الأحداث ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية.



وأوضح الوزير،  في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن مجلس الوزراء، اطلع خلال جلسته الأسبوعية، أمس، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأصدر 7 قرارات شملت:

أولاً:

الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الإماراتية.

ثانياً:

الموافقة على النموذج الاسترشادي لمذكرة تعاون في مجال الملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية والسلطات المختصة بالملكية الفكرية في الدول الأخرى.

ثالثاً:

تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة بالتباحث مع الجانب الموريشي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة السمكية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية موريشيوس.

رابعاً:

الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في الإمارات العربية المتحدة.

خامساً:

الموافقة على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية زيمبابوي.

سادساً:

الموافقة على نظام التوثيق، بالصيغة المرافقة للقرار.

سابعاً:

الموافقة على تطبيق قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر في دورته (الأربعين) التي عقدت في الرياض يوم 13 ربيع الآخر 1441هـ الموافق 10 ديسمبر 2019م، القاضي بالموافقة على أن تقوم لجنة التعاون المالي والاقتصادي باعتماد وتنفيذ القرارات اللازمة لمتطلبات العمل المشترك في إطار الاتحاد الجمركي.

كما ناقش مجلس الوزراء، عددا من التقارير السنوية لعدة وزارات وهيئة حكومية، مثل: وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، والمؤسسة العامة للري، والصندوق الخيري الاجتماعي، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، واتخذ ما يلزم حيالها.

السعودية تطلع على أخر مستجدات جائحة كورونا

واطلع مجلس الوزراء السعودي، في وقت سابق، على آخر تطورات جائحة فيروس كورونا على الصعيدين المحلي والدولي، والجهود المبذولة لتحقيق أعلى معدلات السلامة والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين، وأعمال الفحص الموسّع في مختلف مناطق المملكة، الذي يسهم في معرفة مدى انتشار الفيروس والكشف المبكر عنه، وقطع سلسلة العدوى ومنع تكون بؤر التفشي.

 واطمأن على ما يقدم للحالات النشطة والحرجة من رعاية طبية وعناية صحية وفق منظومة شاملة ومتكاملة أسهمت ثم بالدعم الكبير من الدولة في وضع المملكة ضمن الدول الأكثر شفاء من فيروس كورونا، وتسجيل معدلات متميزة في نسبة شفاء الحالات المزمنة، إضافة إلى الإسهام في العديد من الأبحاث العلمية والجهود الدولية لاكتشاف لقاحات للفيروس.