خاض عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم نقاش حاد مع ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة

اتحاد الكرة,الدوري,وادي دجلة,ماجد سامي,عمرو الجنايني,الكرة المصرية,أخبار الرياضة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلاف بين الجنايني ورئيس وادي دجلة بسبب الدوري

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

خاض عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، نقاش حاد مع ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة، بسبب عودة الدوري المصري، وأزمة فتح باب القيد خلال الموسم الحالي من الدوري والذي تأجل بسبب فيروس كورونا لفترة طويلة،وفي مداخلة لرئيس دجلة، أثناء إستضافة ميدو، لـ عمرو الجنايني ببرنامج أوضة اللبس على قناة النهاء، قال: ليس لدي اعتراض على عودة الدوري، بل اعتراضي كان من هو صاحب قرار عودة المسابقة، أهي وزارة الرياضة أم اتحاد الكرة أم الأندية؟.



وأضاف سامي: في اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية تم تقسيم الاجتماع لجزئين، الجزء الأول كان رائعًا والثاني لم يكن كذلك، فهناك 12 ناديًا رفضوا عودة الدوري ومع ذلك قرر اتحاد الكرة إعادته.

وتابع: هذا يتعارض مع ما يقوله الجنايني بأنه يريد إنشاء رابطة للأندية تقرر مصير البطولات لأنه في أول مشكلة حقيقية لم يأخذ برأي الأندية وأعاد الدوري هو أو الدولة وذلك عكس رغبة الأندية.

وتابع رئيس وادي دجلة: الأندية متضررة من استكمال الدوري، فأموالنا المتبقية لدى الشركة الراعية أقل بكثير مما سننفقه، في وادي دجلة لدينا 4 ملايين جنيه سنحصل عليهم مقابل إنفاقنا لـ20 مليون جنيه على المباريات بسبب الإجراءات الاحترازية كذلك.

رد عمرو الجنايني على رئيس دجلة

ورد عمرو الجنايني: الدولة أقرت بعودة النشاط الرياضي وبالتالي استجبنا، الدولة قررت عودة النشاط 25-7 هل بدأنا؟،  بالعكس اجتمعنا بالأندية وتعرفنا على أراء الجميع وأجلنا عودة الدوري لشهر أغسطس.

وأكد الجنايني أن قرار عودة الدوري حكومي بحت، قائلًا: “أنت تعرف ذلك جيدًا يا ماجد سامي، ففي اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية لم يكن هناك تصويت لفكرة عودة الدوري أم لا، بل كنا نناقش الصعوبات وكيفية تلافيها وإيصال رغبات الأندية للدولة لحل جميع المشكلات”.

وعن أزمة فتح باب القيد، قال الجنايني: “سنفتح باب القيد للموسم الجديد قبل نهاية الموسم الجاري بأربعة أسابيع، وفي شهر أكتوبر سنحدد تاريخ نهاية الموسم بعد تحديد كافة ارتباطات الموسم”.

وواصل رئيس اللجنة الخماسية حديثه قائلاً: “أما في الوقت الحالي أستطيع القول إن الدوري سينتهي منتصف أو 20 أكتوبر المقبل، اونا أفعل أي شئ لمساعدة الأندية المصرية”.