خسائرة تتراوح بين 15 إلى 25 مليون يورو.. هكذا توقعت صحيفة إسبانية في تقريرها بعد أزمة قمصان فريق برشلونة

برشلونة,كامب نو,ريال مدريد,قميص برشلونة,نايكي

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 05:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ويطالب بالتعويض

"لونه بيطلع في الغسيل".. برشلونة يخسر الملايين بسبب قيمصه

قميص برشلونة
قميص برشلونة

"خسائرة تتراوح بين 15 إلى 25 مليون يورو".. هكذا توقعت صحيفة إسبانية في تقريرها بعد أزمة قمصان فريق برشلونة الإسباني الأخيرة مع شركة "نايكي" الشهيرة للملابس الرياضية، والتي قررت سحب القمصان الجديدة لبرشلونة من الأسواق بعد اكتشاف عيبًا فيه وهو أن لونه "يبهت" بسبب العرق، أو من الغسيل، وأشارت الصحيفة أن برشلونة سيتكبد خسارة مالية تقدر بـ15 مليون يورو إلى 25، بسبب ذلك الخطأ في التصنيع.



برشلونة يتكبد خسائر طائلة.. ويطالب تعويضًا

وقررت شركة "نايكي" سحب القميص الجديد من الأسواق بعد العديد من العيوب، أبرزها مشاكل بخامة القماش، وذلك بعد يومين فقط من الإعلان الرسمي عنه "الاثنين الماضي"، وطرحه في الأسواق.

وتسبب الخطأ الكبير لـ"نايكي" في إحراج نادي برشلونة من جماهيره وعشاقه الذين أشترو القميص، قبل أن يُسحب بسبب إختفاء اللون عند الغسيل أو العرق.

وواصل التقرير، أن إدارة نادي برشلونة ستطالب تعويضًا من شركة "نايكي" بسبب تلك الخسارة، وفي حال عدم موافقة الشركة على تعورض النادي سيلجأ إلى المحكمة، حيث مازال في عقد الشراكة بين برشلونة و"نايكي" 6 سنوات تنتهي في 2026.

برشلونة تعيد القميص الكلاسيكي

وأعادت شركة "نايكي" تصميم قميص برشلونة الكلاسيكي في شكل جديد، وهو مكون من خطوط طولية لونها أحمر وأزرق، وذلك بعد موسم خاضه النادي الإسباني بقميص "مربعات" من نفس اللونين.

القميص يشبه كثيرًا ما أرتداه فريق برشلونة خلال موسم 2010-2011، وكان يتضمن اللون الأصفر في خطوط عريضة.

ومن المنتظر أن يظهر برشلونة بقميصه الجديد في ديربي أقليم كتالونيا أمام إسبانيول، وذلك بعد غدًا الأربعاء.

ومن المتوقع أن يخوض برشلونة مباراة الديربي أمام إسبانيول، مساء الأربعاء، بالقميص الجديد، والتي تقام في تمام العاشرة مساءً، ضمن الجولة الـ35 بالدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، على ملعب "كامب نو".

 

ترتيب برشلونة.. المنافسة على الليجا مع ريال مدريد

ويحتل برشلونة وصافة الليجا خلال الفترة الحالية برصيد 73 نقطة، خلف ريال مدريد صاحب الصدارة برصيد 77 نقطة.

ويأتي أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 62 نقطة، ثم إشبيلية في المركز الرابع برصيد 60 نقطة، وفياريال بالمركز الخامس في الـ54، وخيتافي في المركز السادس برصيد 53 نقطة.