أوضح الدكتور تادروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا لم يصل بعد إلى ذروته مؤكدا أن

الصحة,منظمة الصحة العالمية,كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 07:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية: وباء كورونا لم يصل ذروته بعد

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أوضح الدكتور تادروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا لم يصل بعد إلى ذروته، مؤكدا أنه يتسارع عالميا الأمر الذي يترتب عليه ارتفاع عدد الوفيات في بعض البلدان بينما تحقق بلدان أخرى تقدما وانخفضت فيها معدلات الوفيات ما قد يجعل البعض يشير أحيانا إلى أن عدد الوفيات انخفض عالميا، لافتا إلى أن بعثة من خبراء المنظمة سوف تقوم بزيارة الصين والعمل مع نظرائهم هناك من أجل تحديد المصدر الحيواني لفيروس كورونا، وذلك بهدف النهوض بالفهم فيما يتعلق والمصادر الحيوانية وراء الفيروس وكيف انتقل إلى الإنسان.



وأكد مدير المنظمة في مؤتمر صحفي اليوم في جنيف، أن الوحدة الوطنية والتضامن العالمي مهمان أكثر من أي وقت مضى للتصدي لفيروس كورونا.

ومن جانبها ردت بينيدتا ألجرانزي خبيرة المنظمة بقسم الوقاية، على أسئلة الصحفيين بشأن انتقال الفيروس عن طريق الهواء، قائلة: هناك احتمالا لذلك خاصة في الأماكن العامة نتيجة تزاحم الأشخاص وفي الأماكن ذات التهوية الرديئة.

وأشارت إلى أن المنظمة تعمل للوقوف على المزيد من الأدلة في هذا الخصوص، بتفادي الأماكن المغلقة المكتظة سيئة التهوية مطالبة بارتداء الكمامات بالأماكن التي يصعب فيها التباعد الاجتماعي.

آخر احصائيات فيروس كورونا في مصر

وسجلت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 21 ألفا و238 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم ثبت إيجابية 969 حالة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وقال: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وبلغ إجمالي عدد الحالات المصابة التي تم تسجيلها في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 76 ألفا و222 حالة من ضمنهم 21 ألفا و238 حالة تم شفاؤها، و3422 حالة وفاة.