مباراة خاصة على أرضية ملعب سان سيرو وذلك بين إي سي ميلان ويوفنتوس ضمن مباريات.. المزيد

رونالدو,يوفنتوس,الدوري الايطالي,ميلان,كريستيانو رونالدو,كريستيانو,ميلان ويوفنتوس

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 03:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تحديات وأهداف

ميلان ويوفنتوس| قمة خاصة بين رونالدو وإبرهيموفيتش

إبرهيموفيتش ورونالدو
إبرهيموفيتش ورونالدو

مباراة خاصة على أرضية ملعب "سان سيرو"، وذلك بين إي سي ميلان ويوفنتوس، ضمن مباريات الجولة الـ31 من مباريات الدوري الإيطالي الممتاز "كالتشيو"، والتي تنطلق مساء اليوم، في تمام العاشرة إلا الربع، وتذاع على قناة بي إن سبورتس 1، و4، بتعلق الجزائري المُبدع حفيظ دراجي، ويرغب يوفنتوس لحسم الفوز بالكالتشيو مبكرًا، من أجل التفرغ لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في دور ثمن النهائي، حيث تلقى هزيمة في فرنسا بهدف نظيف أمام ليون، وينتظر مباراة الإياب في إيطاليا خلال أغسطس المقبل، وأقيمت مباراة الإياب في "سان سيور"، وانتهت بالتعادل الإيجابي.



لقاء خاص ينتظره عشاق كرة القدم في العالم، حيث من المنتظر أن يتواجد الثنائي العملاق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان، في المباراة، التي يدخلها الثنائي بأهداف مختلفة، ولكن الشيء المشترك والأبرز هو إثبات الذات خلال المواجهة التي يشاهدها محبي كرة القدم الإيطالية، بل والعالمية.

تحديات وأهداف.. زلاتان ورونالدو بقمة إيطاليا

يدخل زلاتان إبراهيموفيتش مباراة اليوم، ويدور برأسه العديد من الأشياء أهمها إثبات نفسه في أواخر مباريات في مسيرته الكروية، حيث يبلغ من العمر 39 عامًا، ويمكن أن يكون الموسم الجاري هو آخر موسم له في ملاعب كرة القدم، حيث ينتظر نهاية الدوري من أجل حسم مصيره سواء للعب موسم آخر، أو الاعتزال نهائيًا.

وفي الجهة الأخرى، رونالدو يدخل المباراة آملًا في الفوز لاقتراب تتويج فريقه بالدوري الإيطالي، ليحقق البطولة للعام الثاني في ثاني مواسمه معه السيد العجوز.

ويواصل كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 34، ويتبقى له موسمين مع يوفنتوس بعد تجديد عقده، ويسعى للمنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم بالتتويج ببطولتي الدوري ودوري الأبطال.

ويتفوق رونالدو على إبراهيموفيتش في المسيرة الكروية بالأرقام، حيث توج رونالدو بالبالون دور 5 مرات، وفا بدوري أبطال أوروبا 5 نسخ كذلك، بينما لم ينجح إبراهيموفيتش في الفوز بأي من جائزة أفضل لاعب في العالم، أو البطولة الأعرق في أوروبا "دوري الأبطال".رونالدو شارك في 38 مباراة خلال الموسم الجاري بجميع المباريات، سجل خلالهم 29 هدفًا، وصنع 7 آخرين.

بينما إبراهيموفيتش شارك في 12 لقاء، سجل 5 أهداف وصنع 2 آخرين.

 

تاريخ مواجهات يوفنتوس وميلان

إي سي ميلان واجه يوفنتوس خلال 232 لقاء، نجح يوفنتوس في الفوز بـ91 مباراة، بينما 66 انتصار لميلان، وتعادلا في 75 هدفًا.

وسجل يوفنتوس 330 هدفًا في المباريات التي خاضها أمام ميلان، بينما استبلت شباكه 295 هدفًا.