استقبلت اليوم الثلاثاء مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر طائرتين قادمتين من دولتي أوكرانيا.. المزيد

مصر,القاهرة,الداخلية,دمياط,بني سويف,السياحة,فنادق,شرم الشيخ,أوكرانيا,البحر الأحمر

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

على متنهما 271 سائحا..

الغردقة تستقبل طائرتين قادمتين من أوكرانيا وبيلاروسيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت، اليوم الثلاثاء، مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، طائرتين قادمتين من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا على متنهما 271 سائحًا، وذلك في ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر منذ أوائل شهر يوليو الجاري؛ حيث استقبل مطار الغردقة الدولي رحلتين طيران إحداهما قادمة من العاصمة البيلاروسية منسك على متنهما 130 سائحًا بيلاروسيا، والأخرى من العاصمة الأوكرانية كييف على متنها 141 سائحًا أوكرانيا.



وقامت المكاتب الداخلية للوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المحافظة باستقبال هؤلاء السائحين بالورود، وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.

وجدير بالذكر أنه منذ بداية استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر مع أول شهر يوليو الجاري، استقبلت مدينة شرم الشيخ 13 رحلة طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا، كما استقبلت مدينة الغردقة  11 رحلة طيران قادمة من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا.

وتسلم 11 فندقًا في 4 محافظات هي القاهرة الكبرى والبحر الأحمر وبني سويف ودمياط، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن لجان الفحص المشتركة أقرت باستيفاء فندقين بالقاهرة الكبري هما المنار، ونوران، و7 فنادق في محافظة البحر الأحمر هما ذهبية، وجراند أوتيل، ومنتجع جراند، وجيما، وأبو دباب دايفنج لودج، واوبروي سهل حشيش، وريستا ريف، وفندق واحد في محافظة بني سويف هو فندق سميراميس، وفندق واحد في محافظة دمياط هو فندق جرين هاوس.

وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الأن إلى 498 فندقا في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.