مشاجرة بالشوم والعصا بين عدد من الأشخاص داخل زاوية في حي المعادي بالقاهرة..المزيد

مجلس الوزراء,المعادي,وزارة الأوقاف,خناقة في مسجد

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 03:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عصا وشوم داخل مسجد.. القصة الكاملة لمشاجرة "زاوية" المعادي

مسجد - أرشيفية
مسجد - أرشيفية

مشاجرة بالشوم والعصا بين عدد من الأشخاص داخل زاوية في حي المعادي بالقاهرة، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لها، أمس الاثنين، وانتشر بشكل كبير، واعتبر البعض أن السبب وراء ذلك، شخصًا اقتحم الزاوية وحاول إخراج المصلين منها، لرغبته في غلقها وتحويلها لجراج خاص بها، وانتهت بالقبض على 7 متهمين.



بداية الواقعة

بدأت الواقعة، حينما أراد مالك عقار في منطقة المعادى إغلاق زاوية أسفل المنزل لتحويلها إلى نشاط آخر، وعندما عارض الأهالى، قطع التيار الكهربائى عن الزاوية، والتي كان بداخلها ثلاجة لحوم تم إعداداها لتوزيعها على الفقراء.

علم الأهالي بالأمر، ففتحوا الزاوية وفوجئوا بتلف اللحوم، وحدثت مشادات بينهم وبين مالك العقار تطورت إلى تشاجر بالشوم والعصا، وعلى الفور حققت وزارة الأوقاف في الواقعة.

 

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن الزاوية محل الفيديو مغلقة، وفتحت بمعرفة أحد الأهالى، وقال الشيخ خالد خضر، وكيل الوزارة بالقاهرة، إن سبب فتح الزاوية ليس لأجل الصلاة، وإنما لوجود ثلاجة كان بها بعض اللحوم التي توزع على الفقراء، مشيرًا إلى أنه حدث خلاف بين بعض الأهالى على بعض الأمور التي لا تخص إقامة الصلاة، مشددًا على أنه لَم يحدث أى اعتداء على أي من المصلين.

القبض على المتهمين

وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على 7 متهمين تشاجروا بالأسلحة البيضاء داخل مسجد الصحابة بمنطقة المعادي، وتم التحفظ على المتهمين لعرضهم على النيابة العامة.

وبدأت نيابة المعادي الجزئية، اليوم الثلاثاء، التحقيق معهم، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على الأسلحة، واستدعاء شهود العيان.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، رصدت تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاجرة بالأسلحة البيضاء داخل مسجد، وبالفحص تبين أن المشاجرة وقعت داخل مسجد الصحابة بمنطقة المعادي، وتم تحديد طرفي المشاجرة وضبطهم، واتخذت الإجراءات القانونية بالواقعة، وجار العرض على النيابة للتحقيق.

يذكر أنه في 23 يونيو 2020، قرر مجلس الوزراء في اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إعادة فتح المساجد، ابتداءً من السبت 27 من نفس الشهر، بضوابط صارمة حددتها وزارة الأوقاف.

وحددت وزارة الأوقاف، عدة شروط هامة لإعادة فتح المساجد، على رأسها الالتزام بالتباعد بين المصلين، مسافة لا تقل عن متر ونصف طولًا وعرضًا، بالإضافة إلى التأكيد على ارتداء الكمامات.