قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني تعديل الموعد المتفق عليه لاستئناف مسابقة الدوري .. المزيد

الدوري المصري,لجنة المسابقات,الاتحاد المصري لكرة القدم,انتخابات مجلس الشيوخ

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 02:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب انتخابات مجلس الشيوخ..

اتحاد الكرة يعدل موعد عودة الدوري

الدوري المصري
الدوري المصري

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، تعديل الموعد المتفق عليه لاستئناف مسابقة الدوري المصري والمتوقفة منذ مارس الماضي، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا، وذلك في 7 أغسطس المقبل، بسبب المطالبات الأمنية التي أدت لتعديل الموعد السابق لارتباطهم بانتخابات مجلس الشيوخ.



وأعلن الاتحاد المصري في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  على تبكير موعد استئناف الدوري لمدة يوم واحد، ليكون موعد انطلاق المسابقة هو يوم 6 أغسطس المقبل بدلًا من 7 من الشهر نفسه.

وكشف البيان الرسمي للجبلاية، أن السبب في تبكير موعد استئناف الدوري من جديد، أنه جاء بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وفقًا لارتباطاتها بتأمين انتخابات مجلس الشيوخ،  المزمع إقامتها يومي 11 و12 أغسطس المقبل، وهو ما كان يتعارض مع مواعيد الأسبوع الأول من المسابقة ما دفعهم لتبكير المباريات.

 

وأعلن حسام الزناتي، مدير لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيعلن عن جدول مباريات الدوري بشكل كامل، وذلك فور ورود الموافقات الأمنية المطلوبة من أجل إعلان الجدول الكامل، على أن يتم استئناف الدوري بمباراة واحدة من المباريات المؤجلة كما كان مقررًا لها.

الاتحاد المصري يعلن عودة الدوري في أغسطس

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، في وقت سابق، أن الدوري المصري سينطلق يوم 7 أغسطس المقبل، وذلك بعد الاتفاق مع مدربي الأندية المشاركة في المسابقة لمنحهم فرصة الاستعداد للمسابقة بعد فترة توقف دامت أكثر من 4 شهور، حيث توقف الدوري في منتصف مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، وطبقًا لتحذيرات وزارة الصحة المصرية ولجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وقرر مجلس الوزراء المصري، برئاسة مصطفى مدبولي، الشهر الماضي، السماح باستئناف النشاط مرة أخرى، يوم 25 يوليو الجاري، على أن تعود التدريبات في 20 يونيو الماضي، وذلك طبق اشتراطات وضعتها الحكومة المصرية لعودة المسابقة من جديد.

وكانت أبرز الاشتراطات الموضوعة من وزارة الصحة من أجل عودة التدريبات تمهيدًا لاستئناف النشاط مرة أخرى، وهو إجراء الأندية لمسحات الإصابة بفيروس كورونا سواء كان للاعبين والمدربين أو العاملين والأجهزة الإدارية بفرق الدوري، وذلك للاطمئنان على عدم إصابة أحد بفيروس كورونا، لمنع تفشي الفيروس وحتى لا يؤثر على استقرار المسابقة.