كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن إطلاق خدمة جديدة هي خدمة الحجز الإلكتروني.. المزيد

وزير التموين,التموين,علي المصيلحي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,خدمة الدفع الالكتروني

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 23:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحجز الإلكتروني..

التموين تطلق خدمة جديدة تيسيرًا على المواطنين

علي المصيلحي وزير التموين
علي المصيلحي وزير التموين

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إطلاق خدمة جديدة، وهي خدمة الحجز الإلكتروني للعلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال موقع جهاز تنمية التجارة  الداخلية، لكي يستطيع العميل الدخول على الموقع الإلكتروني لجهاز تنمية التجارة الداخلية وحجز الخدمة التي  يريدها  قبل التوجه إلى مكتب السجل التجاري للحصول على الخدمة.



وأضاف أن الخدمة تتيح للمواطن معرفة يوم ذهابه إلى مكتب السجل، ومعرفة الوقت المحددة له للتواجد داخل المكتب فى إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن  التحول الرقمي وميكنة الخدمات تسهيلًا على العملاء، وللحد من التزاحم في المكاتب كإجراء احترازي للوقاية من كورونا.

وأضاف وزير التموين خلال مؤتمر صحفي أمس، للإعلان عن  بعض خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجارية، بهدف التسهيل والتيسير على العملاء ومنع التزاحم أمام إدارة العلامات مع إتاحة الخدمات اللامركزية في طلب تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية. 

وأكد أن هناك ما يقرب من 15 مكتب سجل تجاري منتشر بالمحافظات، أصبحوا يتلقون طلبات تسجيل العلامات التجارية بجانب طلبات السجل التجاري كمرحلة أولى، وهم: "مكتب جنوب القاهرة، مكتب المنصورة، مكتب المنيا، مكتب شبين الكوم، مكتب بنها، مكتب الإسماعيلية، مكتب بورسعيد، مكتب دمنهور، مكتب المحلة الكبرى، مكتب قنا، مكتب سوهاج، مكتب أسيوط، مكتب الغردقة، مكتب الإسكندرية، مكتب الجيزة".

 

وتابع وزير التموين، أنه سيتم تعميم الخدمة خلال الفترة المقبلة في مختلف مكاتب السجل التجاري، والتي يبلغ عددها 96 مكتب سجل تجاري على مستوى الجمهورية ليستقبلوا  أيضا طلبات العلامات التجارية.

قرار هام بشأن أصحاب المخابز

وأصدر الدكتور علي  المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس، قرارًا جديدًا بشأن أصحاب المخابز لمنع استخدام ماكينة صرف الخبز بالمخبز في صرف سلع غير الخبز المدعم، أو إثبات مبيعات خبز وهمية على النظام دون إنتاج فعلي، وذلك بهدف ضبط منظومة الخبز، وشمل القرار إلزام صاحب المخبز بوضع ماكينة صرف الخبز والماكينات التابعة له في الأماكن المخصصة لها.

وحذرت وزارة التموين، أصحاب المخابز من  وجود ماكينات الخبز خارج المخبز، مؤكدة أنه في حالة حدوث ذلك دون إذن من الإدارة التموينية التابع لها المخبز يتم إيقاف الخبز لمدة شهرين وتحصيل ضعف القيمة النقدية لدعم كميات الخبز التي تم إثباتها على الماكينة في نفس اليوم وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة.