تسلم أمس 3 مراكز للأنشطة البحرية و3 مراكز غوص ويختان للسفاري بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.. المزيد

القاهرة,الداخلية,دمياط,بني سويف,السياحة,فنادق,كلوب,سيناء,البحر الأحمر

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 23:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفقا للمعايير العالمية..

يختان و3 مراكز غوص يتسلمون شهادة السلامة الصحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسلمت، أمس، 3 مراكز للأنشطة البحرية و3 مراكز غوص ويختان للسفاري بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.



وأشارت سامية سامي رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية بوزارة السياحة والآثار إلى أن لجان الفحص المشتركة، أقرت أمس باستيفاء 3 مراكز للأنشطة البحرية بمحافظة البحر الأحمر، وهم: مركز نور اية، ونايا، وروزيتا، ومركز براكودا لحمى باي للغوص، وكذلك مركزين غوص بجنوب سيناء هم مركز كالي إنترناشيونال الرويسات، وريف اوازيس دايف كلوب فندق ريف اوازيس بلو باي، ويختين هم بريتا سقالة ترافكو 1، وسوس مون سقالة ترافكو.

وأوضحت سامية سامي، أنه بعد حصول هذه المراكز علي شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد اليخوت ومراكز الغوص والأنشطة البحرية الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 82 يختًا ومركزًا للغوص والأنشطة البحرية، منهم 41 مركز غوص و23 مركزًا للأنشطة البحرية و18 يخت سفاري بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، لافتًا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعًا على باقي المراكز التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع المراكز واليخوت التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

وتسلم 11 فندقًا في 4 محافظات، وهي القاهرة الكبرى والبحر الأحمر وبني سويف ودمياط، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن لجان الفحص المشتركة أقرت باستيفاء فندقين بالقاهرة الكبري هما المنار، ونوران، و7 فنادق في محافظة البحر الأحمر هما ذهبية، وجراند أوتيل، ومنتجع جراند، وجيما، وأبو دباب دايفنج لودج، واوبروي سهل حشيش، وريستا ريف، وفندق واحد في محافظة بني سويف هو فندق سميراميس، وفندق واحد في محافظة دمياط هو فندق جرين هاوس.

وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الأن إلى 498 فندقًا في 20 محافظة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعًا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.